الخميس، 11 يوليو 2024

04:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

منسقة الأمم المتحدة لإعادة إعمار غزة تزور معبر رفح اليوم

سيجريد كاج

سيجريد كاج

وداد العربي

كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة، سيجريد كاج، تزور مدينة العريش ومعبر رفح اليوم الأربعاء.

تأتي زيارتها لمعبر رفح اليوم، خلال زيارة كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة، إلى مصر منذ أمس، حيث تعد الأولى منذ توليها منصبها الأممي، حيث التقت مع وزير الخارجية  المصري «سامح شكري».

واستمع وزير الخارجية إلى عرض تفصيلي لرؤية المنسقة الأممية لكيفية تنفيذ المهام الموكلة إليها وأولويات تحركها خلال المرحلة القادمة. 

وتناولت مناقشات الوزير شكري والمسئولة الأممية، بشكل مستفيض الأوضاع الإنسانية الكارثية في قطاع غزة، والتقييمات ذات الصِلة بتردي عمل المنظومات الخدمية والإنسانية في القطاع. 

وتأتي زيارتها لمعبر رفح في إطار الجهود التنسيقية التي تضطلع بها مع كافة الأطراف على مسار تدشين الآلية الأممية المعنية بتسريع دخول المساعدات إلى قطاع غزة.

وتم اعتماد القرار 2720 في مجلس الامن بعد مفاوضات شاقة يوم 22 ديسمبر الماضي، والذي يعتبر «قرارًا مخفّفًا يدعو إلى اتخاذ خطوات عاجلة للسماح فورًا بإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة بشكل موسّع وآمن ودون عوائق وتهيئة الظروف اللازمة لوقف مستدام للأعمال القتالية».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.