الأحد، 29 سبتمبر 2024

10:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال ينبش مقبرة في الحي النمساوي الفلسطيني ويدمرها، ويسرق الجثث

جيش الاحتلال ينبش القبور

جيش الاحتلال ينبش القبور

وداد العربي

A A

منذ بداية الحرب على غزة، وقوات الاحتلال الإسرائيلي تتفن في التنكيل بالفلسطينيين بكل الصور والطرق المنطقية وغير المنطقية، ونبش القبور وخطف جثث الشهداء أحد صور التنكيل القاسية والفاشية.

الاحتلال ينبش القبور ويروّع الفلسطينيين في المستشفيات

روج مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي أمس، فيديو لنبش الاحتلال في مقبرة في «الحي النمساوي»، حيث توغلت آليات الاحتلال في منطقة مقبرة «الحي النمساوي» بجوار مستشفى ناصر ونبشت قبور الأموات، وبعد ليلة مرعبة عاشها النازحون في المستشفى والحي أثناء نبش القبور وسرقة جثث الشهداء وتدمير المقابر، انسحبت قوات الاحتلال في ساعة من صباح اليوم، وعودة الحياة لطبيعتها داخل المستشفى وسط استمرار القصف المدفعي في مناطق القتال بحي المنارة وبطن السمين ووسط البلد.

 جيش الاحتلال ينبش 1100 قبر

ووثق المكتب الاعلام الحكومي في غزة، نبش جيش الاحتلال لقرابة 1100 قبر في حي التفاح شرق مدينة غزة، وأخرج جثامين الشهداء والأموات منها، ودهسها بالجرافات، وامتهن كرامتها، دون أي مراعاة لقدسية الأموات أو المقابر.

كما سرق الاحتلال، بعد نبش القبور وتجريف المقبرة، قرابة 150 جثماناً من جثامين الشهداء التي دُفنت حديثاً، ورحلها إلى جهة مجهولة، مما يثير الشكوك مجدداً حول جريمة سرقة أعضاء الشهداء.

وهذه ليست المرة الأولى التي يرتكبها الاحتلال، حيث سبق أن سرق جثامين 80 شهيداً من قطاع غزة، وسلَّمها مُشوَّهة، مما يدل على سرقته أعضاء حيوية من أجسادهم.

كما نبش الاحتلال قبوراً في جباليا وسرق جثامين شهداء منها، ويستمر في احتجاز عشرات جثامين الشهداء من قطاع غزة.

أسباب نبش قبور الفلسطينيين

على صعيد آخر، من قضية نبش القبور والتنكيل بالفلسطينيين، ففي بداية الحرب على غزة وبدأ جيش الاحتلال في نبش القبور الجماعية للشهداء وسرقة جثث الفلسطينيين الأمر الذي أثار قضية بنك الجلد الفلسطيني مرة أخري.

يمتلك الاحتلال الإسرائيلي أكبر مستودع للجلد البشري في العالم، وذلك وفقًا لمقال نشرته صحيفة «والا الإخبارية» الإسرائيلية في عام 2015. اللافت أنه يفوق بنك الجلد الأمريكي الذي تأسس قبله بـ40 عامًا، على الرغم من أن عدد سكان إسرائيل أقل بكثير من سكان الولايات المتحدة.

وأكدت «مئيرة فايس» البروفيسورة الإسرائيلية، أن جيش الاحتلال يقوم بسرقة أعضاء من جثث الفلسطينيين لزرعها في المرضى اليهود أو استخدامها في كليات الطب الإسرائيلية.

كما أكدت أنه في معهد التشريح الطبي، يتم فصل جثث الجنود اليهود عن جثث الفلسطينيين، حيث يُمنع استئصال أعضاء الجنود -وفقاً للشريعة اليهودية-، بينما يتم استئصال أعضاء الفلسطينيين، وإرسالها إلى بنك الأعضاء للزرع أو للأبحاث في كليات الطب.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search