الأحد، 08 سبتمبر 2024

08:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

14 غارة إسرائيلية تستهدف وادي السلوقي في جنوب لبنان

وادي السلوقي

وادي السلوقي

محمد الأزهري

A A

شنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، غارات كثيفة علي وادي السلوقي في جنوب لبنان، في استهداف هو "الأعنف" لمكان واحد فى لبنان منذ بدء التصعيد مع حزب الله عبر الحدود على واقع الحرب في غزة.

وقالت مصادر أمنية، لوكالة فرانس برس، إن «القوات الإسرائيلية استهدفت وادي السلوقي بأكثر من 14 غارة، وأن وتيرة القصف هي الأعنف على المكان ذاته منذ بدء المواجهات بين حزب الله وإسرائيل في الثامن من أكتوبر، عقب اندلاع الحرب بين إسرائيل وحماس في غزة».

ومن ناحيته، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه قصف بالطيران والمدفعية «العديد من الأهداف الإرهابية» في وادي السلوقي، و أنه نفّذ «ضربات جوية ومدفعية مشتركة» طالت خلال وقت قصير عشرات المباني العسكرية والبنى التحتية القتاليّة التابعة لحزب الله.

واتهم الجيش الإسرائيلي، في بيان له، حزب الله باستخدام الوادي «لأغراض إرهابية»، وأنه أقام فيه «عشرات الوسائل والبنى التحتية من أجل استهداف المدنيين والجنود الإسرائيليين»، معلنا في بيانات متلاحقة الثلاثاء استهداف تجمعات لجنود إسرائيليين ومواقع عسكرية.

وأكد شكيب قطيش، رئيس بلدية حولا المجاورة لوادي السلوقي، أن الغارات الجوية ترافقت مع قصف مدفعي عنيف، و غارات أخرى طالت منازل في البلدة، من دون الإبلاغ عن إصابات، ومنذ اندلاع الحرب في غزة، تشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية تبادلاً يومياً للقصف.

ويعلن حزب الله استهداف مواقع ونقاط عسكرية إسرائيلية دعماً لغزة و"إسناداً لمقاومتها"، بينما يردّ الجيش الإسرائيلي بقصف جوي ومدفعي يقول إنه يستهدف "بنى تحتية" للحزب وتحركات مقاتلين قرب الحدود.

ومنذ بدء التصعيد على جانبي الحدود، قتل 193 شخصاً في لبنان، بينهم 141 عنصراً من حزب الله وأكثر من عشرين مدنياً بينهم ثلاثة صحافيين،وفي إسرائيل، أحصى الجيش مقتل تسعة جنود وستة مدنيين.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية