الأحد، 07 يوليو 2024

12:53 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الحوثيون يعلنون استهداف سفينة متجهة إلى إسرائيل بعدد من الصواريخ

استهداف سفينة

استهداف سفينة

محمد النجار

أعلنت جماعة الحوثي استهداف سفينة «زوغرافيا» كانت متجهة إلى موانئ إسرائيل، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وأشارت جماعة الحوثي إلى أن استهداف «زوغرافيا» تم بعدد من الصواريخ البحرية وكانت الإصابة مباشرة.

وفي وقت سابق، قال محمد عبد السلام المتحدث، باسم جماعة ميليشيات الحوثي في اليمن، إن الضربات الأمريكية على اليمن، بما في ذلك الضربة الأخيرة على قاعدة عسكرية في صنعاء، لم يكن لها تأثير كبير على قدراتهم على مواصلة منع السفن التابعة لإسرائيل من المرور عبر الحدود البحر الأحمر وبحر العرب، بحسب قناة «القاهرة الإخبارية».

وفي السياق، أعلنت الولايات المتحدة،  أنها نفذت ضربة جديدة ضد الحوثيين في اليمن، استهدفت موقعًا لهم يضم رادارًا، عقب قصف أمريكي وبريطاني طال مواقع للحوثيين المتهمين بتهديد حركة الملاحة البحرية الدولية في البحر الأحمر، وأوضحت أن الهجوم الأحدث يهدف إلى إضعاف قدرة جماعة الحوثي على مهاجمة السفن البحرية.

وذكرت القيادة العسكرية المركزية الأمريكية (سنتكوم)، في بيانٍ، أن "القوات الأمريكية نفذت ضربة ضد موقع رادار في اليمن"، نفذتها حاملة الطائرات الأمريكية كارني باستخدام صواريخ توماهوك لاند أتاك، بهدف إضعاف قدرة الحوثيين على مهاجمة السفن البحرية، بما في ذلك السفن التجارية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية