الأحد، 07 يوليو 2024

12:57 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير الدفاع البريطاني عن قصف اليمن :وجهنا رسالة إلى إيران

وزير الدفاع البريطاني غرانت شابز،

وزير الدفاع البريطاني غرانت شابز،

مارسيل أيمن

قال وزير الدفاع البريطاني جرانت شابز، أن بلاده تعمل على توسيع التعاون مع  الشركاء لحماية الملاحة الدولية في البحر الأحمر، مُشددًا على أهمية ردع الأطراف المعادية- على حد وصفه .

وأضاف شابز،إرسالنا قواتنا وسفننا إلى البحر الأحمر  لحماية الملاحة وحركة التجارة، مضيفا: "وجهنا رسالة واضحة لإيران بأن تهديد التجارة الدولية غير مسموح، ونقلت قناة القاهرة الإخبارية، عن وزير الدفاع البريطاني، قوله : أنفقنا 31 مليون جنيه إسترليني لتحديث وتطوير قدراتنا النووية واستخدام أدواتنا العسكرية في الرد».

غارات أمريكية بريطانية تستهدف محافظة الحديدة باليمن

وكانت وسائل إعلام يمنية، كشفت عن تنفيذ الولايات المتحدة الأمريكية ضربات جديدة ضد مواقع تابعة للحوثيين في العاصمة صنعاء، فجر السبت، في إطار هجماتها التي شنتها بالتعاون مع بريطانيا بحجة ردع «أنصار الله» بسبب استهداف السفن المتجهة إلى دولة الاحتلال في البحر الأحمر.

بدأت الولايات المتحدة هجماتها على اليمن فجر الجمعة واستهدفت مناطق تابعة للحوثين ومطار صنعاء في 12 غارة وكررت عملياتها ليلاً وشنت هجوماً آخرا على ما يقرب من 30 موقعًا للحوثيين، وقصفت منشأة رادار يستخدمها القوات الحوثية ليصل عدد الصواريخ الموجهة إلى 100 صاروخ.

الهجوم الجوي الأمريكي البريطاني، قوبل بهجوم من أعضاء الكونجرس الأمريكي، وانتقدت مجموعة من المشرعين الديمقراطيين الأمريكيين إدارة الرئيس الأمريكي «جو بايدن» بعد الهجوم المشترك على اليمن، مؤكدين أن ذلك يشكل انتهاكًا للدستور الأمريكي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.