الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:19 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

انفجارات أربيل، العراق يصفها بأنها «انتهاكا لسيادته» ويحقق في الأمر

قصف أربيل،

قصف أربيل،

محمد أسامة

A A

دان الرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد، اليوم الثلاثاء، القصف على مدينة أربيل واعتبره انتهاكا للسيادة وتقويضا للأمن والاستقرار، بحسب وصفه.

وقال: «إن حسم المسائل يكون عبر الحوار وليس الهجمات العسكرية التي تهدد استقرار العراق والمنطقة»، وأمر بفتح تحقيق في أحداث الانفجارات التي وقعت في العراق في منتصف الليلة الماضية.

انفجارات أربيل، مقتل 4 أفراد و17 مصابا

من جانبها، أعلنت فضائية القاهرة الإخبارية عن مقتل 4 أفراد و17 مصابا جراء القصف الإيراني، حيث قصفت قوات الحرس الثوري الإيراني بهجوم مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان في العر اق بصاروخ باليستي.

وأكدت الحكومة العراقية «أن القصف الإيراني على مدينة أربيل يعتبر اعتداءا وتعدٍ على سيادة البلاد، وأنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية وستقدم شكوى لمجلس الأمن الدولي .

الجدير بالذكر، أن بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق، دانت هي الأخرى، بشدة الهجوم الإيراني على مواقع متعددة في مدينة أربيل  عاصمة إقليم كردستان.

فيما أكدت وكالة الأنباء الإيرانية «تسنيم» سماع دوي قصف عنيف، حيث وقع 10 انفجارات منها ما استهدف القنصلية الأمريكية ومقر الموساد في أربيل شمالي العراق.

وأكدت وكالات أنباء عالمية، أن تلك هي المرة الأولى التي يطلق فيها صواريخ ثقيلة صوب قرب القنصلية الأمريكية في أربيل بطائرات مسيرة وصواريخ.

ووفقاً لوكالة «تسنيم» أعلن الحرس الثوري الإيراني مسؤوليته عن تنفيذ عمليات قصف العراق، وأصدر مجلس الوزراء العراقي قد أصدر بيانًا، حينها، وأوضح فيه أن «الاعتداء الأمريكي يعد تعديا صارخ على سيادة العراق ولا يختلف عن الأعمال الإرهابية، حيث استهداف أحد المقار الأمنية في العاصمة العراقية بغداد، ما أسفر عن وقوع ضحايا في الحادث المرفوض جملة وتفصيلًا».

وأكد البيان أن «القوات المسلحة العراقية تحمّل قوات التحالف الدولي مسئولية الهجوم «غير المبرر» على جهة أمنية عراقية، تعمل فق الصلاحيات الممنوحة لها من قبل القائد العام للقوات العراقية، الأمر الذي يقوض جميع التفاهمات بين القوات المسلحة العراقية وقوات التحالف الدولي».

كما أدى القصف إلى تعليق حركة الملاحة الجوية في مطار أربيل الدولي بالعراق.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search