السبت، 05 أكتوبر 2024

09:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لأول مرة منذ 2006، جيش الاحتلال ينفذ عملية برية في «عيتا الشعب» بلبنان

عملية برية في لبنان

عملية برية في لبنان

وداد العربي

A A

للمرة الأولى منذ نهاية حرب تموز (يوليو) 2006، ينفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي عملية برية على الأراضي اللبنانية.

وقالت إذاعة الجيش الخاصة بالاحتلال، إن «قوات إسرائيلية خاصة نفذت هجومًا بريًا الليلة الماضية في منطقة عيتا الشعب جنوب لبنان».

حرب تموز 2006 في لبنان

حرب تموز 2006، وفي 12 يوليو 2006 عبر مقاتلو حزب الله من لبنان إلى إسرائيل ونصبوا كمينين لسيارتين تابعتين للجيش الإسرائيلي مما أسفر عن مقتل ثلاثة جنود وإلقاء القبض على جنديين آخرين. قتل خمسة جنود آخرين داخل الأراضي اللبنانية.

وذكرت صحيفة هآرتس العبرية حينها أن إسرائيل ردت في غضون ساعتين، وقالت أنه «تم إرسال قوة الدبابات وناقلات الجنود المدرعة على الفور إلى لبنان في مطاردة ساخنة وخلال هذه العملية في حوالي الساعة 11:00 صباحا، سارت دبابة ميركافا حاملة قنبلة قوية تحتوي على ما يقدر بنحو 200 إلى 300 كيلوغراما (440-660 رطل) من المتفجرات على بعد نحو 70 مترا (230 قدما) شمال السياج الحدودي ودمر الدبابة تماما تقريبا وقتل جميع أفراد الطاقم الأربعة على الفور وخلال الساعات القليلة التالية شن جنود جيش الدفاع الإسرائيلي معركة عنيفة ضد مسلحين من حزب الله ... خلال هذه المعركة حوالي الساعة 3:00 مساء قتل جندي آخر وأصيب اثنان بجراح طفيفة».

كما قالت صحيفة أتلانتيك الأمريكية في 9 نوفمبر الماضي، إن «إسرائيل لم تتعلم من تجربة لبنان»، حيث وضع رئيس حكومة الاحتلال آنذاك إيهود أولمرت أهدافًا وصفها بأنها «شديدة التطرف»، وهي تدمير حزب الله ووقف الصواريخ وإعادة الأسرى الجنود، وهو ما لم يتحقق، وسُمح لحزب الله بإعلان النصر.

وأضافت الصحيفة، أن إسرائيل فشلت في تحقيق أهدافها في حرب لبنان الثانية 2006، حيث تمكن حزب الله من صد الهجوم الإسرائيلي وإطلاق الصواريخ على المدن الإسرائيلية، كما تمكن من أسر جنديين إسرائيليين».

وأشارت إلى أن «إسرائيل كررت نفس الأخطاء في حرب غزة، حيث فشلت فى تحقيق أهدافها في وقف إطلاق الصواريخ وإعادة الأسرى الإسرائيليين».

وخلصت الصحيفة الأمريكية، إلى أن «إسرائيل بحاجة إلى إعادة النظر في سياساتها تجاه لبنان وغزة، وأن تضع أهدافًا واقعية يمكن تحقيقها، إذا أرادت أن تحقق انتصارًا عسكريًا».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search