السبت، 06 يوليو 2024

01:50 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

استئناف مطلق للنيابة، إسكان النواب تكشف أبرز تعديلات قانون الإجراءات الجنائية

طارق شكري

طارق شكري

محمد النجار

أكد النائب طارق شكري عضو مجلس النواب،  وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب أن البرلمان عقد في لجانه الفرعية بكل الأطراف اليوم لمناقشة وضع المحاكم الاقتصادية في تعديلات قانون الإجراءات الجنائية.


وأوضح النائب طارق شكري في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أن الدستور كان يحدد ضمانات المواطن والمجتمع، وكان لابد من إقرار مبدأ الاستئناف للجنايات في التعديلات الجديدة.


وأضاف، عضو مجلس النواب، أن أحقية النيابة تكون في الاستئناف، وكان هناك وجهتي نظر حول هذا الموضوع، إما الاستئناف فقط على أحكام البراءة، وإما أن يكون لدى النيابة الحق الأكبر في تحديد الغرامة والقرار النهائي.


وأردف: المجلس استقر على إعطاء النيابة الحق المطلق في الاستئناف على الجرائم الجنائية، وهناك بعض التعديلات سيتم مناقشتها غدًا في تعديلات قانون الإجراءات الجنائية.


وفي وقت سابق قال طارق شكري، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، رئيس غرفة التطوير العقاري، إن مصر ما زالت لم تأخذ حقها في تصدير العقارات بأي درجة من الدرجات، موضحا أن المتوسط العام لإجمالي ما يتم خلال السنة يتراوح بين 500 إلى 600 مليون دولار.

وأوضح "شكري"، أن تقديره الشخصي أن هناك إمكانية لتحقيق من 2 إلى 3 مليارات دولار سنويا وفي منحنى تصاعدي على مدار الأعوام القادمة، بجانب التصدي للنقاط الهامة التي تؤثر على سرعة هذا التصدير.

وأشار "شكري"، إلى أن النقاط المؤثرة على عملية تصدير العقارات هي: التسويق الجيد للأفكار محليا ودوليا، مخاطبة والتسويق إلى الـ 9 مليون شخص من المقيمين بمصر كضيافة، خاصة أن هناك نسبة كبيرة منهم معنية بأن يكون لديها إقامة رسمية وشرعية تجعلهم يمارسون حياتهم بشكل طبيعي، لافتا إلى أنهم سيكونون مصدرا كبيرا للعملة الصعبة داخل مصر.

وشدد، على ضرورة تيسير تنفيذ التسجيل العقاري، منوها بأن وزير العدل قام بدور كبير في إنهاء هذا الملف، برسوم مالية لا تتجاوز 5 آلاف جنيه.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.