السبت، 05 أكتوبر 2024

08:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طارق شكري: مصر لم تشهد من قبل هذا الإقبال التاريخي على انتخابات الرئاسة

طارق شكري

طارق شكري

ندى يوسف ومحمد الداوي

A A

أكد النائب طارق شكري، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، على انتظام سير العملية الانتخابية على مدار الأيام الثلاثة من الانتخابات الرئاسية 2024، التي بدأت من يوم 10 حتى 13 ديسمبر الجاري.

وقال «شكري» في تصريحات لـ«الجمهور»، إن الانتخابات الرئاسية 2024 شهدت توافدا كبيرا من قبل المواطنين من مختلف الفئات والأعمار، مشيرًا إلى أن هناك الملايين من الناخبين المصريين، الذين أدلوا بأصواتهم في العملية الانتخابية.

ولفت إلى أن المصريين كان لديهم رغبة كبيرة بالمشاركة في الانتخابات، وأن يكون لهم دور في اختيار رئيسهم القادم، الذي يرونه الأنسب لهذا المنصب، مؤكدًا أن إجمالي عدد المواطنين المشاركين في العملية الانتخابية كان مفاجأة كبيرة، لم تشهدها مصر من قبل.

سير العملية الانتخابية

وأشار إلى أن المصريين لديهم وعي كاف بأهمية المشاركة في الانتخابات، إيمانًا منهم بدورهم وواجبهم تجاه بلدهم في اختيار الرئيس المناسب، الذي من شأنه تطوير مصر وتغييرها للأفضل.

وأوضح أن العملية الانتخابية شهدت تنظيم كبير جدًا سواء من الناحية الأمنية أو الطبية، لاختصار الوقت على المواطن حتى يستطيع أن يصل إلى لجنته الانتخابية دون أي إعاقة، لافتًا إلى أن المعايير الطبيعية والشفافية تحققت بشكل كبير.

وأضاف أن الانتخابات الرئاسية شهدت تنوعا كبيرا بين الفئات، الذين حرصوا على الإدلاء بأصواتهم، وكان هناك إقبال من قبل كبار السن وذوي الهمم للمشاركة في العملية الانتخابية بمساعدة الشرطة والمشرفين على اللجان الانتخابية، مشيرًا إلى أن العقلاء أيضًا كان لديهم وعي انتخابي.

search