السبت، 06 يوليو 2024

03:05 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير المالية الإسرائيلي يتعمد إشعال الضفة الغربية.. اعرف التفاصيل

بتسلئيل سموتريتش وزير المالية الإسرائيلي

بتسلئيل سموتريتش وزير المالية الإسرائيلي

وداد العربي

تمثل أموال السلطة الفلسطينية المحتجزة في حكومة كيان الاحتلال الإسرائيلي قنبلة موقوتة لحكومة الاحتلال، فمنذ 100 يوم بدأت الحرب على قطاع غزة ورغم كل ما مر به الشعب الفلسطيني من معاناة إلا أن الاحتلال أبى إلا أن يسرق أموالهم أيضاً.

«سموتريتش» يأمر بمصادرة أموال الفلسطينين

أفادت هيئة البث الخاصة بالاحتلال الإسرائيلي «كان»، أن «بتسلئيل سموتريتش» وزير المالية في حكومة الاحتلال وجه بمصادرة مبلغ 3.1 مليون شيكل من أموال السلطة الفلسطينية وتحويلها إلى عائلات ضحايا أحداث السابع من أكتوبر.

إلا أن الشاباك الإسرائيلي رد عليه بلهجة تحذير شديدة النبرة: «تقليص ميزانية الخطة الخمسية للمجتمع العربي في إسرائيل،  تهديد استراتيجي».

بايدين يقاطع نتنياهو لمدة 20 يوم

ونقلت صحيفة «واللا» الإخبارية موقف الولايات المتحدة الأمريكية من مصادرة أموال الفلسطينين عن مسؤولين أميركيين: «بايدن محبط من إدارة نتنياهو للحرب على غزة والأوضاع في الضفة الغربية»، وأضاف: «الوضع سيئ ونحن عالقون وصبر الرئيس ينفد».

وأكد المصدر للصحيفة أن «بايدن» لم يجر أي اتصالات مع نتنياهو منذ أنهى المكالمة قبل عشرين يوما بعدما رفض نتنياهو تحويل أموال الفلسطينيين للسلطة الفلسطينية».

«بلينكن» يحذر من انفجار الضفة بسبب أموال الفلسطينين المحتجزة

وفي زيارة وزير الخارجية الأمريكي «أنتوني بلينكن» الأخيرة لقطاع غزة حذر من انفجار الضفة الغربية على خلفية احتجاز أموال الفلسطينيين.

وفي ذات السياق، وجه مسؤولون عسكريون في وزارة الحرب في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بتحويل الأموال المستقطعة من السلطة الفلسطينية ويحتجزها الاحتلال، والسماح للعمال من الضفة الغربية بالدخول للعمل في إسرائيل مرة أخرى والاستجابةً لطلبات أمريكية بهدف تفادي تصاعد الأوضاع في الضفة.

إلا أن «سموتريتش» صرح ردا على «بلينكين»: «لن أحوّل ولا حتى شيكل واحد إلى السلطة الفلسطينية»

وكان سموتريتش وجه "إنذارا نهائيا" لنتنياهو، مهددا بالاستقالة من الحكومة أذا تم تحويل أموال الفلسطينيين المحتجزة إلى السلطة الفلسطينية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.