السبت، 06 يوليو 2024

12:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير الاتصالات: 17 ألف شاب استفادوا من مبادرات الوزارة في 2023

وزير الاتصالات

وزير الاتصالات

نورهان عبدالعزيز

تُعتبر وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أعرق الوزارات التي يوجد لها باعٍ كبير في مجال أمن المعلومات وتوفير الإنترنت بأحسن جودة ممكنة، فنفذت الوزارة العديد من المشروعات، وآخرها المشروعات التنموية في محافظة أسيوط.

فكشف وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، أن أكثر من 17 ألف شاب وشابة استفادوا من مبادرات الوزارة التي طرحتها في 2023، وجاء هذا على هامش زيارته لمحافظة أسيوط، اليوم الأحد 14 يناير.

أسيوط تزدخر بالمواهب والقدرات الخاصة

قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن محافظة أسيوط تزدخر بالعديد من المواهب والقدرات والملكات التي تستطيع أن تحقق نقلة نوعية في كافة أطياف الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

واستعرض استراتيجية الوزارة وما تم تحقيقيه وما تسعى إلي تحقيقه وآثره التنموي والمجتمعي والاقتصادي، مشيدًا بقصص النجاح التي سمعها من الطلبة والخريجين مما يعكس آثر ما تقدمه الوزارة.

وتهدف المشروعات التنموية القومية إلى المساهمة في تطوير كافة المرافق والنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين والتي تأتى على رأسها إنشاء المنطقة التكنولوجية في مدينة أسيوط الجديدة بما تضمه من مشروعات خلقت فرص عمل جديدة لكثير من الشباب.

وأتاحت هذه الفرص إقامة المشروعات والصغيرة لمواكبة التطور التكنولوجى السريع فى ظل دعم الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وتنفيذ خطط التنمية المستدامة.

وأوضح، أن الدولة تدرب عدد كبير من الكوادر على أحدث نظم تكنولوجيا المعلومات ونظم الاتصالات والعمل على تنمية كوادر المجتمع المدنى بما يضمن استدامتها وفقاً لاحتياجات المجتمع ومتطلبات سوق العمل.

وترغب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات برئاسة الدكتور عمرو طلعت في تطوير الأمن السيبراني وتطوير تقنية الذكاء الاصطناعي، لتحقيق أهداف مصر في 2024 عن طريق تطوير التنمية المستدامة.

وتأمل وزارة الاتصالات في إيجاد حلول للتحديات التي تواجه المجتمع المصري في العديد من المجالات التي تتعلق بالأمن ورفع كفاءة الإنترنت لما له من فوائد كبيرة، فهو أداة التواصل الأساسية بين جميع الشعوب، حسبما كشفت الوزارة.