السبت، 06 يوليو 2024

01:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

من بينها تطوير الأمن السيبراني ورفع كفاءة الإنترنت.. أهداف وزارة الاتصالات 2024

وزير الاتصالات

وزير الاتصالات

نورهان عبدالعزيز

ترغب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات برئاسة الدكتور عمرو طلعت في تطوير الأمن السيبراني وتطوير تقنية الذكاء الاصطناعي، لتحقيق أهداف مصر في 2024 عن طريق تطوير التنمية المستدامة.

أهداف الوزارة 2024

تأمل وزارة الاتصالات في إيجاد حلول للتحديات التي تواجه المجتمع المصري في العديد من المجالات التي تتعلق بالأمن ورفع كفاءة الإنترنت لما له من فوائد كبيرة، فهو أداة التواصل الأساسية بين جميع الشعوب، حسبما كشفت الوزارة.

وتعمل مصر على إعداد المرحلة الثانية للاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي، بما يتواكب مع معطيات العصر الرقمي من أجل تطويع تكنولوجيات الذكاء الاصطناعي لخدمة المجتمع المصري في كافة مجالاته.

وقال طلعت خلال كلمته في اللقاء الذي نظمه كل من مجلس الأعمال الكندي المصري ومجلس الأعمال المصري للتعاون الدولي، أن تكلفة الكبل البحري الواحد تصل إلى 2 مليار دولار.

وأوضح، أنه يتم حاليًا توفير الإنترنت فائق السرعة لـ9 ملايين مواطن في القري الريفية من خلال الألياف الضوئية والأبراج المحمولة، لتقوية شبكات الإنترنت.

وكشف أن محطات المحمول تخضع للعديد من المعايير عند إنشائها، وتضع وزارتي الصحة والبيئة هذه القواعد، بناء على طلب من شركة المحمول، وأن هذه القواعد يجب أن تتطابق بشكل تام مع المعايير الصحية والبيئية ولا ينبغي أن تسبب أي أضرار لجميع المحيطين.

وتعمل وزارة الاتصالات على توفير الإنترنت بشكل دائم على الرغم من ارتفاع أسعار الإنترنت الأرضي وباقات الهواتف المحمولة، إلا أن الوزارة تسعى إلى توفير الإنترنت.

وفي سياق متصل، كشفت وزارة الاتصالات، أنه يتم تنفيذ مشروع لرفع كفاءة الإنترنت فى جميع أنحاء الجمهورية، مشيرًا إلى أن مشروعات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قرى حياة كريمة وفرت الإنترنت فائق السرعة وحسنت خدمات الاتصالات وتطوير مكاتب البريد ونشر الثقافة الرقمية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.