الأحد، 07 يوليو 2024

01:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

متى يحقق «واتساب» ميزة العرض مرة واحدة، خبير يوضح

واتساب

واتساب

نورهان عبدالعزيز

أزال تطبيق «واتساب» الستار منذ عدة أشهر عن ميزة العرض مرة واحدة والتي تتعلق بإظهار الرسائل مرة واحدة فقط، للحفاظ على خصوصية المستخدمين، حسبما أعلنت شركة «ميتا».

خبير يوضح موعد طرح ميزة «العرض لمرة واحدة»

وكشف خبير الأمن السيبراني مجدى الشيخ، أن «ميتا» تبذل جهودًا كبيرة لطرح ميزة العرض مرة واحدة والتي تمكن من سماع الرسالة الصوتية مرة واحدة فقط على أن يتم حذفها بعد ذلك.

وأوضح، أن هذه الميزة الخاصة تقضي على اختراق البيانات والتصدي لهجمات القراصنة، ومن ثم الحفاظ على الخصوصية مما يجعل ميتا تسعى إلى تطبيقها في القريب العاجل.

وقال خبير الأمن السيبراني، إن هذه الخاصية تُتيح إمكانية قراءة بطاقات الائتمان والتحدث في الأمور الشخصية دون خوف أو حذر، وميتا قادرة على تفعيل هذه الميزة مثلما طرحت العديد من الخصائص.

مزايا تطبيق «واتساب» 

أتاح واتساب عدة مزايا لجميع مستخدميه، والتي يأتي على رأسها، مُشاركة وإرسال مقاطع الفيديو بجودة عالية HD، علاوة على إجراء المكالمات الصوتية لمدة أطول.

وكشف أيضًا عن وضع قائمة فلاتر جديدة، لتسهيل عملية البحث على المُستخدمين، عن طريق وضع صورة تجمع 4 فلاتر مُختلفة، ألا وهما كل الرسائل، والرسائل غير المقروءة، والرسائل الشخصية، ورسائل العمل.

ولا تتوقف المزايا عند هذا الحد، بل تم إضافة خاصية جديدة إلى تطبيق واتساب تتعلق بالأمان «Security»، لحماية حسابات المستخدمين بشكل كبير من الاختراق.

ويفتقر تطبيق «واتساب» للعديد من المزايا والتي يأتي على رأسها، حذف الرسائل واستخدام اللغات المختلفة وتحديد عدد المشاركين، فإليك هذه المشكلات بشيء من التفصيل.

حذف الرسائل

فعل تطبيق «واتساب» خاصية حذف الرسائل لدى جميع المستخدمين مما يعوق رؤية الرسائل، فسرعان ما تظهر جملة « You deleted this message» لعدم استعادة الرسالة من جديد.

تحديد عدد المشاركين

يُتيح تطبيق «واتساب» انضمام 1024 فرد إلى مجموعات الدردشة الجماعية الخاصة بنا، فكان يُتيح في البداية انضمام 256 شخص، لكن ازداد هذا العدد ليصل إلى 512 مستخدم، فهذه الأعداد قليلة للغاية مقارنةً بمليارات الأشخاص الذين يسجلون دخولًا يوميًَا.

اللغات المختلفة

يعتمد تطبيق «واتساب» على العديد من اللغات المختلفة، فالعلامات النجمية تُعطي النصوص لون معين مما يُعيق ظهورها بشكل كبير، نظرًا لتغير لونها إلى اللون الأسود الداكن.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.