السبت، 05 أكتوبر 2024

10:15 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد ارتفاع أسعار الإنترنت.. كيف نرشد استهلاك الباقة من خلال «واتساب»؟

واتساب

واتساب

نورهان عبدالعزيز

A A

يعتمد عدد كبير من المستخدمين على تطبيق «واتساب»، فهو يسجل مليارات الدخول بشكل يومي، ومع ارتفاع أسعار باقات الإنترنت وكروت الفكة، يتساءل المستخدمون عن كيفية تقليل استهلاك الإنترنت على واتساب نظرًا لأنه موقع التواصل الأكثر شهرة على الإطلاق.

منع إرسال الصور بجودة عالية

تستهلك خاصية إرسال الصور والفيديوهات بجودة HD كميات كبيرة من بيانات الهاتف، فتصل تكلفتها إلى مئات الميجابايت مقارنةً بطريقة إرسال هذه المقاطع بالطريقة القديمة، فيلزم تجنب الضغط على زر HD عند إرسال الصور أو الفيديوهات على تطبيق «واتساب».

تجنب التنزيلات التلقائية

يجب ضبط إعدادات تطبيق «واتساب»، فيمكن تحميل العديد من التنزيلات بشكل تلقائي مما يكلفنا كميات كبيرة من الجيجابايت نظرًا لاستهلاك كميات كبيرة من البيانات.

تقليل استخدام بيانات الهاتف

يُتيح تطبيق «واتساب» إمكانية تقليل استخدام البيانات أثناء إجراء المكالمات الصوتية، فيمكننا تقليل استخدام الجيجابايت من خلال الضغط على خيارات الإعدادات، واختيار استخدام البيانات ومساحة التخزين، ثم الضغط على خيار استخدم بيانات أقل للمكالمات Low Data Usage.

تجنب النسخ الاحتياطي

يكلفنا النسخ الاحتياطي العديد من الجيجابايت، فيجب تقليل إتباع هذه الخاصية من خلال الاحتفاظ بنسخة منها على جوجل درايف، أو توفيرها عن طريق الاتصال بشبكة الواي فاي.

أسعار باقات الإنترنت بعد الزيادة

وصلت باقات الإنترنت الأرضي سعة 140 جيجابايت إلى 160 جنيها بدلاً من 120 جنيها، أما باقة 200 جيجابايت فوصلت إلى 225 جنيها بدلاً من 170 جنيها، وباقة 250 جيجابايت جاءت بسعر 280 جنيها، أما باقة 239 فوصلت إلى 319 جنيها.

وجاءت باقة 400 جيجابايت بسعر 440 جنيها بدلا من 340 جنيها، بينما وصلت باقة 600 جيجابايت إلى 650 جنيها بدلا من 500 جنيه، وأخيراً باقة 1 تيرابايت وصلت إلى 1050 جنيها بدلا من 800 جنيه.

search