الخميس، 04 يوليو 2024

05:51 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أول رد من نائبة واقعة «الغش» بعد تحويلها إلى لجنة القيم بمجلس النواب

النائبة نشوى رائف

النائبة نشوى رائف

محمد ممدوح

علقت النائبة نشوي رائف عضو مجلس النواب، عن حزب الوفد، على قرار تحويلها إلى لجنة القيم من قبل مجلس النواب، بعد قرار المحكمة الإدارية بقنا برفض الدعوى المستعجلة من قبل النائبة بإلغاء قرار الجامعة، الذي تضمن عدم حضورها الامتحانات، وتحوليها إلى التحقيق في واقعة التعدي على هيئة التدريس، وذلك لضبطها في واقعة غش.

أول رد من نائبة واقعة العش بعد تحويلها للجنة القيم

وقالت في تصريحات خاصة لـ«الجمهور»، إنها تتحفظ عن الرد الآن، لحين الانتهاء من التحقيقات داخل لجنة القيم بمجلس النواب، وهذا احتراما للقانون والمواثيق البرلمانية - حسب وصفها.

وعن الجامعة وقرارتها، أضافت عضو مجلس النواب، أنها سوف تنتظر الانتهاء أيضًا لحين الانتهاء من تلك التحقيقات هي الأخرى، وتتحفظ عن الرد لحين البت في هذه القرارات.

وفيما يخص تحقيقات الجامعة، قالت النائبة نشوى رائف: «في هذا الوقت يكفل لي القانون حق الرد واتخاذ الإجراءات التي تصون حقي  الدستوري والقانوني».

مجلس النواب يحيل النائبة نشوى رائف للجنة القيم 

ومن المتوقع أن يتم تحول النائبة إلى لجنة القيم خلال الأيام المقبلة، على إثر الواقعة المثارة، وذلك وفقًا لقرار رئيس مجلس النواب الصادر صباحًا خلال الجلسة العامة.

وحُرمت عضو مجلس النواب من استكمال امتحانات الصف الثالث بكلية حقوق انتساب، وتغيبت عن حضور مادة قانون العمل للدكتور علي باشا بكلية الحقوق جامعة جنوب الوادي، تنفيذًا لقرار الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة بمنعها وحرمانها من استكمال امتحانات الفرقة الثالثة علي خليفة اتهامها بالتعدي بالضرب علي عضو هيئة التدريب أثناء تأدية الامتحانات لضبطها متلبسة بالغش.

قرار إحالة مجلس النواب 

قال المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة اليوم، «تداولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية أنباء عن قيام النائبة نشوى محمد رائف، بارتكاب واقعة غش أثناء تأديتها امتحانات الفصل الدراسي الأول للفرقة الثالثة بكلية الحقوق (انتساب) – جامعة الوادي الجديد».

ولما كانت الواقعة - إن ثبتت - تمثل مخالفة لأحكام القانون رقم 205 لسنة 2020 في شأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، ومن ثم مخالفة لواجبات عضوية مجلس النواب، فقد انعقد مكتب المجلس صباح اليوم بحضور النائبة المذكورة؛ لسماع أقوالها فيما نسب إليها، وذلك إعمالاً لحكم المادة 30 من اللائحة الداخلية للمجلس.

وأضاف رئيس مجلس النواب: «قرر المجلس إحالتها إلى لجنة القيم للتحقيق معها فيما نسب إليها من وقائع؛ وإعداد تقرير للعرض على المجلس».

بيان جامعة جنوب الوادي 

وحين الواقعة، أصدرت جامعة جنوب الوادي بيانا تضمن ما يلي: أنه أثناء تأدية طلاب الفرقة الثالثة «انتساب عام»، بكلية الحقوق بجامعة جنوب الوادي بقنا امتحان مقرر للقضاء الإداري، وأثناء مرور إحدى معاوني أعضاء هيئة التدريب باللجنة مدرس مساعد، سمعت صوتًا يصدر من إحدي الطالبات اللاتي يؤدين الامتحان، وعند الاقتراب منها وجدتها تضع سماعة أذن لاسلكية متصلة بجهاز تليفون.

وتابع بيان الجامعة: «المدرس المساعد طلبت منها إخراج السماعة، فرفضت الطالبة تسليم السماعة وتعدت عليها بالضرب، وتبين أن الطالبة عضو مجلس النواب حاليًا، وكان هذه الأفعال علي مرأي ومسمع بقية الطلاب الحاضرين للامتحان».

وأوضح البيان أنه عند تدخل المراقبة الدور، لكي تخلص زميلتها من التعدي من قبل النائبة، تعدت الطالبة أيضًا علي المراقبة، ثم خرجت من اللجنة وأكملت عملية التعدي عليهن.

وتم تحرير محضر إثبات حالة بالواقعة وتم رفعه إلى الدكتور احمد عكاوي رئيس الجامعة الذي قرر إحالة الطالبة إلى الشؤون القانونية بالجامعة للتحقيق معها وحرمانها من دخول امتحان بقية المقررات، وذلك طبقًا لنص المادة 125 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.