السبت، 05 أكتوبر 2024

09:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

انخفاض السكر والدقيق، أسعار السلع اليوم الأحد 14 يناير 2024

السلع الغذائية -أرشيفية

السلع الغذائية -أرشيفية

نورهان عبدالعزيز

A A

سعر السلع الغذائية في الأسواق اليوم، سجلت العديد من السلع انخفاضًا ملحوظًا في أسعارها صباح اليوم الأحد 14 يناير 2024، فشهد السوق المصري تغير ملحوظ في العديد من السلع.

ويرصد «الجمهور» أسعار المنتجات الغذائية التي انخفضت أسعارها اليوم الأحد 14 يناير، حسبما كشفت بوابة أسعار مجلس الوزراء.

أسعار السلع التي انخفضت أسعارها

سجل سعر الدقيق المعبأ 22.96 جنيهًا للكيلو صباح اليوم مقارنةً بأسعار أمس، والتي وصل فيها الكيلو إلى 23.43 جنيه للكيلو الواحد، بينما وصل سعر المكرونة إلى 23.72 جنيه للكيلو مقارنةً بأسعار أمس التي سجلت 24.48 جنيه، ووصل سعر السكر صباح اليوم إلى 34.87 جنيه للكيلو مقارنةً بأسعار أمس التي وصلت إلى 36.75.

رفع الدعم للسلع التموينية

وكشفت وزارة المالية، أمس السبت، عن تكليف رئاسي بإصدار حزمة جديدة للحماية الاجتماعية، بهدف توفير الحياة الكريمة للأسر اقتصادياً واجتماعياً، وتتضمن الحزمة الجديدة، زيادة في الأجور والمعاشات، ورفع حد الإعفاء الضريبي، لتخفيف الأعباء عن المواطنين خلال الفترة المقبلة.
وقال الدكتور أشرف غراب، الخبير الاقتصادي إن برنامج الحماية الاجتماعية من أهم البرامج التي ترفع مستوي معيشة المواطن وذلك بهدف تخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطن في ظل ارتفاع معدلات التضخم والأسعار، وذلك يوضح جهود الدولة في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي.

وأوضح غراب أن قرارات الدولة المصرية في رفع الدعم للسلع التموينية والمواد البترولية وبرامج الإسكان الاجتماعي ومعاشات الضمان الاجتماعي والعلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحي يوضح حرص الدولة على توفير الحياة الكريمة لمحدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجاً وتنفيذ احتياجات المواطن رغم الأزمة العالمية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search