السبت، 05 أكتوبر 2024

02:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أسعار السلع الغذائية اليوم السبت 13 يناير 2024

أسعار السلع الغذائية اليوم

أسعار السلع الغذائية اليوم

نورهان عبدالعزيز

A A

سعر السلع الغذائية في الأسواق اليوم، استقرت أسعار العديد من السلع في السوق والمحال التجارية صباح اليوم السبت 13 يناير مقارنةً بأسعار أمس الجمعة، فشهد السوق المصري استقرارًا كبيرًا.

ويرصد «الجمهور» أسعار المنتجات الغذائية صباح اليوم السبت، حسبما كشفت بوابة أسعار السلع المحلية والعالمية التابعة لمركز معلومات مجلس الوزراء.

أسعار السلع الغذائية اليوم

استقرت أسعار العديد من السلع اليوم، فسجل سعر الدقيق 23.43 جنيه للكيلو الواحد، بينما سجل الفول المعبأ 43.77 جنيه للكيلو، واستقر سعر الأرز الأبيض عند 32.73 جنيه للكيلو الواحد.

ووصلت أسعار المكرونة إلى 24.48 جنيه للكيلو، وسجل السكر المعبأ 36.75 جنيه للكيلو الواحد، ووصل سعر زيت عباد الشمس إلى 68.29 جنيه.

وسجل سعر العدس المعبأ 54.62 جنيه للكيلو، كما وصل سعر البيضة الواحدة إلى 5.29 جنيه.

تغليظ عقوبات احتكار السلع الغذائية

وكان قد وافق مجلس الوزراء على تطبيق قانون تغليظ العقوبة في المادة 71 من قانون حماية المستهلك لعام 2018، والتي تحظر حبس المنتجات الاستراتيجية عن البيع أو الامتناع عن بيعها، وتم تغليظ العقوبة المالية الملقاة على عاتق الشخص الذي يقوم بتلك العقوبة ووصلت العقوبة المالية من 200 ألف جنيه لـ 300 ألف جنيه وتصل لـ5 ملايين جنيه، مع مصادرة السلع التي يتم ضبطها وبيعها، وفي حالة تكرار الجريمة يتم مضاعفة العقوبة.

تعافي الاقتصاد المصري 2025

توقع رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، أن يتغلب الاقتصاد المصري على الأزمة الحالية وأن يعود لمساره الصحيح بحلول عام 2025، بعد سلسلة من الأحداث العالمية - بدءا من جائحة كوفيد-19 والحرب في أوكرانيا وحتى التضخم العالمي - والتي أدت لخروج النمو الاقتصادي عن المسار الصحيح.

وتستهدف الحكومة خفض نسبة الدين إلى الناتج المحلي الإجمالي إلى أقل من 80% على مدى السنوات الخمس المقبلة، من المستوى الحالي البالغ 95%، وكذلك خفض معدل التضخم لأقل من 10% خلال عام 2025، وتأمل الحكومة في أن يصل التضخم في المتوسط إلى 15% في العام المالي المقبل.

مصطفى بكري يؤكد على سعى الحكومة لضبط الأسعار

ومن جانبه، أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن الحكومة تعمل على ضبط أسعار السلع والمنتجات والخدمات بما يتوافق مع الأحوال المعيشية للمصريين، وإطلاق يد الأجهزة الرقابية لمواجهة ذلك بكل قوة وحسم.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

search