السبت، 06 يوليو 2024

02:09 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أزمات متكررة في «كابنيت» الاحتلال، ووزير الحرب: «توقفوا عن مقاطعة عملي»

وزير الحرب يغادر الكابنيت

وزير الحرب يغادر الكابنيت

وداد العربي

كشفت صحيفة «والا» الإخبارية الخاصة بالاحتلال، عن توتر  في مجلس «كابنيت الحرب» في حكومة الاحتلال، إثر خلاف بين المجلس أجمع و«يوآف جالانت» وزير الحرب، مما أدى إلى لمنع دخول مساعدة قاعة المجلس.

أعلنت وسائل إعلام الاحتلال، أن مجلس الحرب المصغر سيجتمع مساء أمس للمناقشة في عدة محاور خاصة بتطورات الحرب على قطاع غزة، وقد يتطرق للحديث عن ماذا سيحدث في اليوم التالي للحرب.

وقالت الصحيفة إن وزير الحرب« يوآف جالانت» ألغى اجتماع مجلس كابنيت الحرب مساء السبت، بعد أن رفض مكتب رئيس الوزراء إدخال رئيس مكتبه «شاحار كاتس» إلى المناقشة على أساس أن المناقشة محددة دون حضور مساعدين. 

جالانت: «توقفوا عن مقاطعة عملي»

وأشارت الصحيفة إلى أن مساعدي رئيس مجلس الأمن القومي «تساحي هنغبي» وشخصيات أخرى شاركوا في النقاش، ولذلك قرر جالانت مغادرة النقاش، وذلك بحسب مصدرين مطلعين على التفاصيل داخل المجلس. 

وقالت الصحيفة إن «جالانت» قال قبل مغادرته: «توقفوا عن مقاطعة عملي».

لم ينتهي الأمر عند هذا الحد، فوفقاً للقناة «12» في تليفزيون الاحتلال: فإن «تساحي هنغبي» مستشار الأمر القومي رد على «جالانت» قائلاً: «حتى أنا لا أسمح ببقاء مساعديّ».. وفاجئه «جالانت» برده عليه: هل نسيت أنك أنت مساعد؟»

الخلاف السابق في «الكابنيت»

يستمر الاحتدام مرة بعد أخرى داخل مجلس الحرب في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، فمنذ أسبوع في مجلس الحرب الأخير اختلف «جالانت» وزير الحرب مع «إيتمار بن جفير» وزير الأمن القومي في حكومة الاحتلال حينما نشر جزء من مناقشتهم وخطتهم لليوم التالي للحرب إعترض «بن جفير» قائلاً: «ليس لدى الكابينت تفويض للإعلان عن ذلك، هذه ليست الطريقة التي سننتصر بها».

الهجوم على رئيس الأركان في مجلس الحرب

ومنذ أقل من 10 أيام، شن عدد من الوزراء في حكومة الاحتلال ، بما فيهم وزير المالية «بتسلئيل سموتريتش» و«بن جفير» ووزيرة المواصلات «ميري ريجيف»، هجومًا على رئيس الأركان خلال جلسة حكومية سابقاً الأمر الذي أدى إلى امتناع ثلاثة وزراء من حزب «معسكر الدولة» بقيادة «بيني جانتس» عضو مجلس الحرب من حضور الجلسة، وأعلنوا مقاطعتهم، كما أعرب 169 من القادة العسكريين الإسرائيليين السابقين عن دعمهم لرئيس الأركان، استنكارًا للهجمات التي تعرض لها من قبل بعض الوزراء في حكومة الاحتلال.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.