الأحد، 06 أكتوبر 2024

01:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«هتسمع أغاني وانت نايم»، أشهر 3 أجهزة في العالم

جهاز MyWaves

جهاز MyWaves

نورهان عبدالعزيز

A A

شهدت الآونة الأخيرة ابتكار العديد من الأجهزة التي جعلت الحياة أفضل وأسهل، فأُزيل الستار عن عدد لا نهائي من الأجهزة الفعالة وآخرها جهاز المقطوعات الصوتية، فلك أن تتخيل تحويل إشارات الدماغ إلى أنغام مسلية.

جهاز MyWaves 

اخترع عالم الأعصاب الدكتور آلان ديستيكس جهاز يُسمى MyWaves والذي بإمكانه تحويل جميع الموجات الدماغية إلى مقطوعة موسيقية يمكننا سماعها قبل النوم.

واكتشف عالم الأعصاب هذه الظاهرة الغريبة بالصدفة، نظرًا لأن صوت نشاط الدماغ غريب مثل صوت بصمة الإصبع تمامًا، ويجب أولًا قضاء ليلة واحدة مع جهاز MyWaves Pebble.

ويسجل الجهاز جميع موجات الدماغ ونحن في نوم عميق على أن يتم تحويلها إلى ثلاث مقطوعات موسيقية تحاكي هذه الموجات، وللحصول على نتائج أفضل، يجب الاستماع إلى المقطوعة لمدة 30 دقيقة على الأقل.

جهاز BeamO

أعلنت الشركة الفرنسية عن جهازها الجديد الذي يقيس البيانات الصحية الحيوية في جسم الإنسان في أقل من دقيقة، عن طريق استخدام الجهاز المحمول الذي يعتمد على مجموعة كبيرة من أجهزة الاستشعار.

ويوضح جهاز BeamO درجة حرارة الجسم وسرعة ضربات القلب وصحة الرئة، علاوة على تدفق الدم أي يدرس الحالة الصحية للمريض بشكل كامل.

ويتمتع هاتف BeamO بحجمه الصغير، فهو ضئيل مقارنة بالهاتف الذكي، كما أنه يحتوي على أجهزة استشعار ويجمع بين كلا من مقياس الحرارة وسماعة الطبيب.

ويفسر الجهاز أنماط تدفق الدم ودرجة الحرارة، علاوة على رصد الأصوات الخارجية التي تخرج من الصدر والظهر، بجانب معرفة جميع مشكلات القلب والأوعية الدموية.

جهاز الروبوت التأهيلي

طور العديد من العلماء في جامعة هارفارد الأمريكية روبوتات تأهيلية يمكنها مساعدة المصابين بمرض باركنسون على المشي من جديد، حسبما كشفت مجلة دبي الثقافية.

فابتكر العلماء جهازا يمكن للمريض ارتداؤه حول الفخذين، مما يساعده على الحركة بشكل سهل وسريع، كما أنه مبطن من الداخل والخارج لإراحة المريض وتسهيل حركته.

وطبق العديد من الخبراء التجربة عمليًا للوقوف على نتائجها، فكشفت التجارب نجاح هذه الدراسة بنسبة 90%، مما أدى إلى علاج كم كبير من الأشخاص المصابين بهذه المتلازمة.

search