الثلاثاء، 30 يوليو 2024

06:50 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أسعار الأرز اليوم ، تعرف على سعر كيلو الأرز في السوق الجمعة 12/1/2024

سعر الارز

سعر الارز

نورهان عبدالعزيز

A A

سعر الأرز في الأسواق اليوم، استقر سعر الأرز في الأسواق والمحال التجارية والسلاسل التجارية الجمعة 12 يناير 2024، مقارنة بأسعار أمس الخميس، فسجل 32.73 جنيه للكيلو الواحد، حسبما كشفت بوابة أسعار مجلس الوزراء.

ويرصد موقع «الجمهور» في هذه السطور أسعار الأرز السائب والأبيض رفيع الحبة والأبيض عريض الحبة، فهى من أهم السلع الأساسية التي تعتمد عليها الأسر المصرية.

سعر الأرز السائب والأبيض

تراوح سعر كيلو الأرز السائب اليوم الجمعة من 30 جنيها إلى 35 جنيهًا، أما سعر الأرز الأبيض رفيع الحبة تراوح بين 27 إلى 30 ألف جنيه للطن الواحد، بينما تراوح سعر طن الأرز الأبيض عريض الحبة من 28 إلى 30 ألف جنيه للطن.

أسعار السلع المستقرة

استقرت أسعار العديد من السلع اليوم الجمعة 12 يناير مقارنة بأسعار أمس الخميس مثل، الفول المعبأ الذي سجل 43.77 جنيه للكيلو، والدقيق الذي سجل 23.43 جنيه للكيلو.

واستقرت أيضا أسعار زيت عباد الشمس لتسجل 68.29 جنيه للتر، أما السكر المعبأ سجل 36.75 جنيه للكيلو الواحد، إضافة إلى المكرونة التي سجلت 24.48 جنيه للكيلو.

الحكومة تضبط الأسواق وتسيطر على موجة غلاء الأسعار

وخلال اجتماع مجلس الوزراء الأسبوع الماضي، أكد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء على ضرورة ضبط الأسواق، والتزام الشركات والمنشآت المنتجة والمستوردة والمـصنعة والمعبئـة والمـوردة للمنتجات والسلع الاستراتيجية الـ 7 التي تم تحديدها وهى السكر والأرز والزيت والجبن والألبان والمكرونة، من خلال إصدار فواتير بيعية ضريبية متضمنة البيانات التي توضح نوع المنتج أو السلعة، وكمياتها، وتاريخ إنتاجها، وسعر بيع المصنع، والحد الأقصى لسعر البيع النهائي للمستهلك، وذلك طبقًا للقوانين الصادرة بشأن الفواتير الإلكترونية، بحضور عدد من الوزراء المعنيين، ورئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، ورئيس اتحاد الصناعات المصرية، ومسئولي عدد من الجهات الرقابية، مشيرا إلى آليات ضبط الأسواق التي ينظمها قرار تحديد ضوابط وإجراءات تداول المنتجات والسلع الصادر بشأنها قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 5000 لسنة 2023.

موقع «الجمهور»

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.