السبت، 05 أكتوبر 2024

08:58 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصطفى بكري: مصر أول من أرسلت قوافل مساعدات لـ غزة .. والسيسي رفض فكرة التهجير القسري

المساعدات المصرية في طريقها إلى غزة

المساعدات المصرية في طريقها إلى غزة

محمد النجار

A A

أكد الإعلامي مصطفى بكري، إن مصر حريصة على إدخال كافة المساعدات الإنسانية والطبية لقطاع غزة، لعدة أسباب مختلفة، حيث أطلقت مصر منذ اليوم الأول عدة قوافل لإرسالها لغزة، ولكن هناك عراقيل من الجانب الإسرائيلي تمنع وصول هذه المساعدات.

وأضاف مصطفى بكري، خلال تقديمه برنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه لا أحد يستطيع المزايدة على موقف مصر الداعم للقضية الفلسطينية، موضحًا أن الرئيس السيسي يرفض فكرة التهجير القسري بصورة كاملة.

وتابع: «إسرائيل تحاول الهروب من محاكمة العدل الدولية وإبعاد نفسها عن جريمة التجويع الكامل في قطاع غزة، حيث منعت الغذاء والمياه والكهرباء وكل مستلزمات الحياة عن أهالي غزة وارتكبت جرائم إبادة جماعية، مردفًا: «إسرائيل أول ما زنقت في لاهاي، تلقى جرائمها على الغير، كل هذه الألاعيب لن تتمكنوا من تحقيق مطمعكم من تهجير الفلسطينيين، بالعكس مصر هدفها إدخال كل المساعدات لغزة».

وأوضح مصطفى بكري، أن جنوب أفريقيا مقدمة عريضة من 84 صفحة لمحكمة العدل الدولية، وتحتوي على كل جرائم الإبادة الجماعية التي ارتكبتها دولة الاحتلال بحق الفلسطينيين.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search