السبت، 06 يوليو 2024

01:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الصحة العالمية تكشف أزمة جديدة في قطاع غزة، والسبب المساعدات

منظمة الصحة العالمية

منظمة الصحة العالمية

مارسيل أيمن

كشفت منظمة الصحة العالمية، عن إلغاء مهمة مساعدات طبية أخرى لقطاع غزة مقررة اليوم الأربعاء، وذلك بسبب مخاوف أمنية. 

وأوضح تيدروس أدهانوم جيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، أن المهمة الُملغاة هي سادس مهمة لقطاع شمال غزة تقوم بإلغائها المنظمة، وذلك نظرًا لعدم الموافقة على طلبات الزيارة، فضلًا عن عدم تقديم تطمينات أمنية منذ آخر زيارة في 26 ديسمبر.

وأضاف "أدوهانوم" خلال مؤتمر صحفي عُقد اليوم من جنيف قائلًا: "القصف المكثف والقيود على الحركة ونقص الوقود وانقطاع الاتصالات، يجعل من المستحيل على منظمة الصحة العالمية وشركائنا الوصول إلى المحتاجين".

وواصل "أدهانوم جيبريسوس " حديثه مؤكدًا أنه يدعوا إسرائيل إلى الموافقة على طلبات منظمة الصحة العالمية والشركاء الآخرين لتقديم المساعدات الإنسانية إلى أهالي غزة لتخفيف المعاناة التي يعيشها القطاع.

جرائم الاحتلال الإسرائيلي 

ومن جانبه يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المكثف وغير المسبوق على قطاع غزة لليوم السادس والتسعين على التوالي، بشن عشرات الغارات الجوية والقصف برًا وبحرًا، مخلفًا عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين، معظمهم أطفال ونساء، فيما لا يزال هناك آلاف الشهداء والجرحى تحت الأنقاض وفي الطرقات لم يتم انتشالهم بسبب القصف المتواصل، ومنع الاحتلال طواقم الإسعاف من انتشالهم.

وعلى الصعيد ذاته أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية خلال اليوم الـ 96 من طوفان الأقصى على قطاع غزة، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 14 مجزرة ضد العائلات في القطاع راح ضحيتها 147 شهيدا و243 إصابة وهذا ما وصل للمستشفيات فقط خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأكدت الصحة الفلسطينية أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم، حيث بلغت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 23.357 شهيد و59.410 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

صحفي جديد في صفوف شهداء غزة 

وأفادت وكالات أنباء فلسطينية اليوم الأربعاء، استشهاد الصحفي الفلسطيني «أحمد بدير» بطريقه بشعة وفصل رأسه عن جسده، في قصف الأخير  للاحتلال الإسرائيلي استهدف باب مستشفى الأقصى في دير البلح وسط القطاع، ليرتفع عدد الشهداء من الصحفيين الفلسطينيين منذ بداية الحرب الغاشمة على قطاع غزة إلى 111 صحفيا شهيدا بعد استشهاد حمزة وائل الدحدوح ومصطفى ثريا الأحد الماضي.

يأتي استشهاد الصحفي الفلسطيني «أحمد بدير» بعد أن قالت وزارة الصحة بغزة، إن قوات الاحتلال تستهدف محيط مستشفى شهداء الأقصى بالأحزمة النارية، وتتسبب فى أضرار مادية بالغة في الجدران وسيارات الخدمات الصحية.

وأكدت الوزارة أن فرق الإنقاذ المدنية على إنقاذ الفلسطينيين من تحت أنقاض مستشفى الأقصى.