الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال يتحدى محكمة العدل الدولية ويرتكب 13 مجزرة في غزة خلال 24 ساعة

غزة

غزة

كتب أحمد محمود

A A

تواصل قوات الاحتلال تحدى محكمة العدل الدولية، وترتكب حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني في غزة، ضاربة بعرض الحائط الجلسة التي تعقدها المحكمة الدولية لمحاكمة الاحتلال على جرائمه، حيث أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الاحتلال الإسرائيلي يرتكب 13 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 151 شهيدا و248 إصابة وهذا ما وصل للمستشفيات فقط خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأضافت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان لها، أنه ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم، معلنة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 23.708 شهيد و60.005 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، استشهاد 3 مواطنين، اليوم الجمعة، إثر قصف لمدفعية الاحتلال الإسرائيلي على جنوب مدينة غزة، حيث أطلقت مدفعية الاحتلال عدة قذائف في محيط مسجد شهداء المجمع الإسلامي، ما أدى لاستشهاد 3 مواطنين، وجرح آخرين، فيما شن الطيران الحربي غارات جوية على جحر الديك جنوب مدينة غزة.

كما استشهد 6 مواطنين، وجرح آخرون، إثر قصف الاحتلال لمنزل قرب مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، وفي مخيم خان يونس جنوب القطاع، استشهد عدد من المواطنين، وجرح آخرون، إثر قصف طائرات الاحتلال منزل عائلة عرام، كما أحدت القصف دمارا واسعا في المنازل والممتلكات.

search