السبت، 05 أكتوبر 2024

11:13 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مسلسل انتهاكات الاحتلال يتصاعد في الضفة الغربية.. اعتقالات واسعة وتدمير للبنية التحتية

الاحتلال

الاحتلال

كتب أحمد محمود

A A

تستمر قوات الاحتلال في مسلسل اقتحام مدن الضفة الغربية وتوسيع حملات الاعتقال، حيث اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، مواطنين من بلدة عرابة، جنوب جنين.

وأكدت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسيرين المحررين عصام نواف لحلوح، بعد اقتحام البلدة ومداهمة منزله ومنزلي نجليه هاني وجواد، وتفتيشها، وعلي جمال أبو صلاح، على حاجز شافي شامرون قرب نابلس، أثناء عودته إلى منزله، مضيفة أن جرافة عسكرية دمرت صرح الشهيد عمر القاسم في البلدة، فيما مزق جنود الاحتلال صور شهداء.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة، مواطنا من بلدة بلعا، شرق طولكرم، كما خلفت دمارا واسعا في البنية التحتية بمخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم، عقب اقتحامه لنحو 7 ساعات.

وعملت طواقم الأشغال العامة وبلدية طولكرم، صباح اليوم الجمعة، على إزالة الأنقاض والسواتر الترابية وإعادة تأهيل بعض الشوارع، خاصة شارع نابلس الذي يعتبر المدخل الرئيسي للمخيم الذي يصل المدينة بقرى وبلدات وادي الشعير وباقي محافظات الضفة.

وقال رئيس قسم الطوارئ في بلدية طولكرم حكيم أبو صفية، إن ما تعرض له المخيم هذه المرة هو هجمة أوسع وأشمل، أحدثت خرابا أكبر في البنية التحتية من صرف صحي وماء وكهرباء، مضيفا أنه لا يوجد شارع داخل المخيم وأزقته إلا وطاله الدمار والتخريب.

وأوضح أن طواقم البلدية والأشغال العامة توجهت مباشرة إلى المخيم فور انسحاب الاحتلال، وعملت على إزالة الأنقاض وفتح الطرقات وتأهيل بعض ما تم تخريبه.

search