الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:31 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

القاهرة الإخبارية: إسرائيل لم تقدم أي وثائق أو مستندات أمام «العدل الدولية»

محكمة العدل الدولية

محكمة العدل الدولية

أيمن عبدالمنعم

A A

بدأت اليوم الجمعة، جلسة الاستماع الثانية داخل محكمة العدل الدولية، والمخصصة للاستماع إلى الدفاع الإسرائيلي بشأن الدعوى المقدمة من قبل جنوب إفريقيا ضد سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بتهمة تنفيذ أعمال إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني.

وحسبما أفادت موفدة القاهرة الإخبارية خلال التغطية الخاصة لجلسة المحكمة، فإن أعمال الجلسة مازالت مستمرة، موضحًة أن إسرائيل لم تقدم حتى اللحظة أي أدلة أو وثائق أو مستندات رسمية للدفاع عن نفسها أمام محكمة العدل الدولية.

وأضافت جمانة هاشم موفدة القاهرة الإخبارية، أن إسرائيل لم تتقدم بأي مستندات رسمية أو صور ومقاطع موثقة من شأنها تدعيم دفاع إسرائيل عن نفسها أمام محكمة العدل الدولية، مؤكدًة أن المرافعة الإسرائيلية أمام هيئة المحكمة في لاهاي، لا تدل سوى عن فشل قانوني وسياسي من قبل إسرائيل.

وأكدت «هاشم»، أن الفشل السياسي والقانوني الإسرائيلي، يأتي بسبب أن إسرائيل لا تمتلك أي حجة قوية يمكن أن تقدمها إسرائيل لمحكمة العدل الدولية من أجل الدفاع عن نفسها في دعوى تنفيذ إبادة جماعية، موضحًة أن الجميع يعلم أن نقطة الضعف بالنسبة للجانب الإسرائيلي تكمن في قوتها العسكرية الغاشمة.

الفصائل اخترقت حدودًا دولية معترف بها في السابع من أكتوبر

قال أستاذ القانون الدولي البريطاني مالكوم شو وممثل الاحتلال الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية، اليوم الخميس، إن الفصائل الفلسطينية تخطت خلال 7 أكتوبر الحدود الفاصلة بين قطاع غزة والأراضي المحتلة والتي تعد حدودًا دولية معترف بها من العالم.

وأضاف «شو» خلال مرافعة الاحتلال داخل محكمة العدل الدولية، إنه تم تجاهل الأعمال التي نفذتها الفصائل الفلسطينية في السابع من أكتوبر، موضحًا أن تلك الأحداث التي وقعت من قبل الفصائل في السابع من أكتوبر، هي التي يمكن وضعها في سياق الإبادة الجماعية التي تقصدها جنوب إفريقيا في دعوتها.

وأضاف أستاذ القانون الدولي، أن الهجمات التي نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على غزة، تهدف في الأساس إلى وقف الهجمات التي نفذتها الفصائل الفلسطينية ضد إسرائيل في السابع من أكتوبر مرة أخرى.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الأقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search