الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

محاكمات اليوم 11 يناير 2024، تأييد حكم الإعدام على سفاح الجيزة

محكمة - أرشيفية

محكمة - أرشيفية

ضحى محمد علي

A A

شهدت أروقة محاكم مصر اليوم الخميس، العديد من المحاكمات المهمة في قضايا معروفة إعلامية بارزة، ويرصد موقع “الجمهور”، أبرز تلك القضايا:

تأييد حكم الإعدام على سفاح الجيزة

أصدرت محكمة النقض، قرارا برفض الطعن المقدم من المتهم قذافي فراج، والمعروف إعلاميا بسفاح الجيزة في الطعن على حكم صادر ضده بالإعدام في قضية قتل زوجته الثالثة بالإسكندرية، وتم تأييد الحكم ضده، وتعرف هذه القضية إعلاميا بـقضية "سفاح الجيزة".

من هو سفاح الجيزة

 اسمه الحقيقي قذافي فراج عبد العاطي عبد الغني، من مواليد محافظة الجيزة، بالتحديد منطقة بولاق الدكرور، وسقط في قبضة الأمن بعد 5 سنوات مُتهمًا في جرائم  قتل ونصب واحتيال، وقتل صديق طفولته وزوجته وسيدة، وتقمص دور رجل الدين لإخفاء جرائمه وخداع ضحاياه، حتى أنه انتحل صفة صديقه المقرب وعاش باسمه لفترة طويلة.

نادين ضحيته الأولى،  كان قذافي فراج على علاقة غير شرعية بها، في عام 2015، قامت نادين بالعمل معه بمكتبة  وبعد فترة رأى شقيقتها وأعجب بها وحاول إقامة علاقة معها، إلا أن نادين علمت بالقصة وهددته بفضح أمرهما، الأمر الذي لم يستحمله قذافي، مما جعله يفكر بقتلها، ويعقد النية للتخلص منها، وارتكاب أولى جرائمه.

نفذ قذافي جريمته بمنتهى الذكاء، حيث استدرج ضحيته الأولى للتخلص منها، ووضع لها السم في العصير، وما أن تناولته حتى انهال عليها ضربا حتى فارقت الحياة وحفر لها حفرة داخل غرفة بأحد العقارات ببولاق الدكرور ودفنها أسفلها، وبدء بتبليط الغرفة مرة أخرى وأسدل التراب عليها.

جاء في أمر الإحالة

وجاء في الطعن رقم 9046 لسنة 91 جنايات، وتأييد إعدامه في القضية رقم 2340 لسنة 2021 ثان المنتزه جزئية؛ في اتهامه بقتل ياسمين؛ آخر ضحاياه والتي تخلص منها ودفن جثتها بمخزن بمنطقة العصافرة، في محافظة الإسكندرية.

وترجع القضية عندما استولى المتهم قذافي فراج، والمعروف إعلاميا بـ سفاح الجيزة، على مبلغ 45 ألف جنيه، من المجني عليها ياسمين؛ ووعده لها بالزواج منها، ثم تهربه منها وقتلها والتخلص منها ودفن جثتها بمخزن بمنطقة العصافرة.

تأجيل إعادة إجراءات محاكمة متهم بـ “أحداث عنف إمبابة” لـ 13 فبراير
 

أجلت الدائرة الثانية إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة، اليوم الخميس، إعادة إجراءات محاكمة متهم في القضية المعروفة إعلاميا بـ "أحداث عنف إمبابة" لجلسة 13 فبراير.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حمادة الصاوي وعضوية المستشارين محمد عمار ورأفت زكى والدكتور على عمارة وأمانة سر سيد حجاج.

بداية الواقعة

كانت النيابة قد اتهمت المتهم بالاشتراك مع آخرين محكوم عليهم بأنهم أسسوا جماعة على خلاف أحكام الدستور والقانون بغرض منع مؤسسات الدولة من أداء عملها، وتعطيل المواصلات، والإضرار بالوحدة الاجتماعية والسلام الاجتماعي، وتكفير الحاكم، والاعتداء على رجال الشرطة والقوات المسلحة، والمسيحيين، واستهداف المنشآت العامة، وتعريض سلامة المجتمع للخطر، وتقديم وسائل وتسهيلات لتلك الجماعة لعملهم الإرهابي مع علمهم بذلك، وإمدادها بمعونات مادية ومالية وأسلحة وذخائر ومفرقعات ومهمات مع علمهم بوسائلهم في تحقيق أغراضها، وحيازة أسلحة نارية ومفرقعات غير مرخصة.

السجن عامين لطبيب تسبب في أزمة صحية للإعلامية إيمان الحصري

أصدرت محكمة جنح القاهرة الجديدة، قرارا بسجن طبيب عامين مع الشغل ودفع كفالة مالية، لاتهامه بالإهمال الطبي خلال إجراء عملية جراحية للإعلامية إيمان الحصري.

بداية الواقعة

البداية عندما تقدمت الإعلامية ايمان الحصري مقدمة برنامج "مساء دي ام سي"، ببلاغ ضد طبيب كاد أن يودى بحياتها، عندما أجرى لها عملية جراحية وتسبب له في أزمة صحية نتيجة خطا طبى في العملية.

وعقب تحقيقات النيابة، كشفت التحقيقات الأولية، أن المتهم أجرى عملية جراحية للإعلامية إيمان الحصري مقدمة برنامج "مساء دي ام سي" ، وتسبب المتهم في تعرض الإعلامية لأزمة صحية كبيرة نتيجة خطأ طبي كاد أن يودي بحياتها.


كانت الإعلامية إيمان الحصري، مقدمة برنامج مساء dmc، قامت بإجراء عملية جراحية جديدة بعد 5 أشهر من المعاناة الصحية بسبب خطأ طبي تعرضت له في أثناء عملية جراحية في أحد مستشفيات القاهرة، ما تسبب في خضوعها لسلسلة من العمليات الجراحية الفاشلة التي أسفرت عن تدهور شديد بحالتها الصحية، بسبب خطأ طبي في عملية جراحية خضعت لها كاد يودي بحياتها، وقامت بإجراء 7 عمليات خلال 21 يوما، ما أدخلها في دوامة من المعاناة استمرت لأشهر، قبل أن تعود للتعافي مؤخرًا.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

search