الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير العدل الفلسطيني: أمريكا أعطت إسرائيل الضوء الأخضر لمواصلة جرائمها

وزير العدل الفلسطيني

وزير العدل الفلسطيني

محمد النجار

A A

أكد وزير العدل الفلسطيني، أن كل أدلة ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي جرائم إبادة في قطاع غزة متوفرة لدى محكمة العدل الدولية، حسبما أفادت قناة “القاهرة الإخبارية” في خبر عاجل.

وقال وزير العدل الفلسطيني: "إسرائيل ملزمة بتنفيذ قرارات محكمة العدل الدولية حال اتخاذ تدابير مؤقتة لوقف جرائم الإبادة بحق الفلسطينيين في غزة".

وأضاف وزير العدل الفلسطيني: "الولايات المتحدة أعطت إسرائيل الضوء الأخضر لمواصلة ارتكاب جرائمها في غزة واستخدمت الفيتو ضد وقف إطلاق النار".

وتابع وزير العدل الفلسطيني: توافر الركنين المادي والمعنوي يعطي "العدل الدولية" القناعة الكاملة بإصدار تدابير مؤقتة لوقف انتهاكات الاحتلال.

وفي وقت سابق قالت ممثلة جنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية، إن الفلسطينيون يُقتلون إن لم يخرجوا من أماكنهم وفقا لتحذيرات الاحتلال، ويقتلون أيضا في الأماكن التي ينزحوا إليها وعلى الطرق التي تزعم إسرائيل أنها آمنة.

وأضافت الممثلة عن جنوب إفريقيا أنه في الأسابيع الأولى بعد 7 أكتوبر، استخدمت إسرائيل نحو 6 آلاف مقذوفا في أول ثلاثة أسابيع من الحرب، كما أن الفلسطينيون الذين رفضوا مغادرة منازلهم في غزة تعرضوا للقتل أو هم مهددون بالقتل.

وأكدت ممثلة جنوب إفريقيا، أن الجثامين تدفن في مقابر جماعية، في الأسابيع الأولى ألقت إسرائيل 2000 قنبلة في مناطق زعمت أنها «آمنة»، وهي قنابل من الأكثر دموية ودماراً تلقيها الطائرات.

وأشارت إلى أن إسرائيل فرضت ظروفاً في غزة لا تسمح باستمرار الحياة، من خلال النقل القسري بعد أن أجبرت 85% من الفلسطينيين في غزة على النزوح، ومن رفضوا المغادرة أو لم يستطيعوا ذلك قتلوا أو مهددون بالقتل، فلسطينيون كثر نزحوا أكثر من مرة.

ودانت ممثلة جنوب إفريقيا، أفعال الاحتلال قائلة، إن إسرائيل فرضت أوامر إخلاء على مستشفيات كاملة بكل ما فيها بينهم أطفال رضع، وقطعت المياه والغذاء والوقود ومتطلبات الحياة لتدمير الشعب وفرض التهجير.

search