الجمعة، 20 سبتمبر 2024

09:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ممثل جنوب إفريقيا: المجتمع الدولي فشل في الحفاظ على حق الفلسطينيين

ممثل جنوب إفريقيا

ممثل جنوب إفريقيا

أيمن عبدالمنعم

A A

قال ممثل جنوب إفريقيا لدى محكمة العدل الدولية ماكس دو بليسيس، اليوم الخميس، إن المجتمع الدولي فشل لمدة طويلة في الحفاظ على حق الشعب الفلسطيني، موضحًا أن جنوب إفريقيا لجأت إلى محكمة العدل الدولية من أجل الحفاظ على حق الشعب الفلسطيني.
وأضاف دو بليسيس، أن إسرائيل ظلت على مدار ما يقرب من ثلاثة أرباع قرن، تنتهك حقوق الشعب الفلسطيني، موضحًا أنه منذ قيام الاحتلال الإسرائيلي باحتلال الأراضي الفلسطينية وهي تقوم بأعمال عنف وإبادة بحق الشعب الفلسطيني خاصة في قطاع غزة.
وأوضحت ممثل جنوب إفريقيا لدى محكمة العدل الدولية، أن الدعوة المقدمة من قبل جنوب إفريقيا، جاءت من أجل العمل على الحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني في غزة، موضحًا أن إسرائيل تقوم بعمليات تهجير وتدمير بحق المدنيين في غزة.
وأوضح الممثل القانوني ماكس دو بليسيس، أن العالم لم يشهد من قبل عمليات عسكرية مثل التي نشهدها في قطاع غزة، موضحًا أنها عمليات غير مسبوقة من حيث الشدة والسرعة.
وأضاف ماكس دو بليسيس، أن الأدلة التي قدمتها جنوب إفريقيا خلال طلبها من أجل إجراءات محاكمة الشعب الفلسطيني، هي أدلة حصلت عليها من قبل الأمم المتحدة والعديد من المنظمات العالمية والإقليمية، موضحًا أن تلك الأدلة المقدمة من قبل بلاده جاءت مدعومة من قبل جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي التي أعلنا عن دعمها لجنوب إفريقيا.
وأكد ماكس دو بليسيس، أن إسرائيل وقاداتها يمتلكون منذ اندلاع أحداث السابع من أكتوبر، نية القيام بأعمال إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني، موضحًا أن جنوب إفريقيا شددت على أن سعي قوات الاحتلال الإسرائيلي لتدمير فصائل المقاومة الفلسطينية، لا يبرر ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي من عمليات إبادة جماعية بحق سكان غزة.   

إسرائيل تنتهك اتفاقية الإبادة الجماعية

يذكر أن رئيس فريق المحامين الدوليين لدى جنوب إفريقيا، أكد أن أفعال إسرائيل في غزة تنتهك اتفاقية منع الإبادة الجماعية، موضحًا أن الشعب اليهودي كان في وقت من الأوقات يعاني من الاضطهاد ومن الإبادة الجماعية.

وأضاف رئيس فريق المحامين الدوليين، أن قطاع غزة في الوقت الحالي، ومنذ السابع من أكتوبر تحول إلى سجن مغلق يُرتَكب بداخله جرائم إبادة جماعية، موضحًا أن الأفعال التي تنفذها إسرائيل في الوقت الحالي تنتهك اتفاقية منع الإبادة.

search