الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لاعب الرجاء السابق: مصر والمغرب أبرز المرشحين للتتويج بأمم أفريقيا

منتخبا مصر والمغرب

منتخبا مصر والمغرب

حسين العجيلي

A A

علق محمد أستاذ لاعب الرجاء المغربي السابق، على مشاركة أسود الأطلس في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة، وقائمة الفريق للبطولة، وحظوظه في حصد اللقب والمنتخبات المرشحة.

وقال أستاذ في تصريحات لـ«الجمهور» : قائمة المنتخب المغربي متوازنة، تجمع بين اللاعبين الخبرة والشباب، والمدرب هو المسؤول عن النتيجة النهائية.

وتابع قائلًا : ظهرنا بشكل مميز في بطولة المونديال الماضية، لكن كأس العالم تختلف كثيرا على كأس أمم إفريقيا، الطقس الرطوبة وكذا الخصوم الذين ستواجههم، لن يكون اللعب مفتوح، لأن أغلب المنتخبات تلعب بقوة وأخيراً جودة الملاعب لن تعرف حتى تنطلق المسابقة.

وعن توقعاته للفائز باللقب قال أستاذ: من الصعب التوقع لأن بطولة إفريقيا تختلف كثيراً عن كأس العالم لعدة أشياء الكل يعرفها.

وأضاف: بالطبع توجد منتخبات مرشحة، وأرشح منتخب كوت ديفوار كونه البلد المضيف ويتسلح بعاملي الأرض والجمهور، والمغرب، ومصر أبرز المرشحين، وأيضاً الجزائر، والسنغال، ونيجيريا، والكاميرون، ويمكن إضافة منتخب تونس رغم عدم ظهوره بالشكل المطلوب مؤخراً.
ويتواجد المنتخب المغربي في المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات تنزانيا وجمهورية الكونغو الديمقراطية وزامبيا.
ومن المقرر أن تنطلق بطولة كأس الأمم الأفريقية، بعد غد السبت، 13 من يناير الجاري وتستمر حتى 11 من شهر فبراير  بمشاركة 24 منتخبا.

search