السبت، 05 أكتوبر 2024

12:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

توفيق عبد الحميد: كلما أمر بأزمة أتذكر وائل الدحدوح حتى أستطيع الصبر

توفيق عبد الحميد

توفيق عبد الحميد

ندى يوسف

A A

الفنان توفيق عبد الحميد، ضرب مثالًا في الصبر بالمراسل الفلسطيني وائل دحدوح، الذي مازال صامدًا أمام قوات الاحتلال الإسرائيلي، رغم استشهاد 4 من أفراد أسرته، وهم زوجته وابنه الأكبر، وابنته، وابنه الصغير، ولكنه لم يتخلى عن القضية الفلسطينية.

وأكد «عبد الحميد» أنه يتخذ «دحدوح» كقدوة له في قوة الصبر والاحتمال، حتى يشعر بأن ما يعانيه لا يمثل نقطة في بحر هموم وأحزان وائل، وجاء ذلك في منشور نشره عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وكتب توفيق عبد الحميد: «كلما كانت تمر بي أزمة أتذكر أمثال وائل الدحدوح، حتى أستطيع الصبر والاحتمال، وأشعر ساعتها بضآلة ما أعانيه وأحمد الله».

https://www.algomhor.com/article/19574/%D9%81%D9%8A-%D8%AF%D8%B1%D8%AF%D8%B4%D8%A9-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%84%D8%A8-%D8%AA%D9%88%D9%81%D9%8A%D9%82-%D8%B9%D8%A8%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%85%D9%8A%D8%AF

استشهاد 4 أفراد من عائلة وائل دحدوح

منذ اندلاع عملية طوفان الأقصى وبدء التصعيد العسكري في قطاع غزة، وكانت نقابة الصحفيين المصرية أحد أهم الداعمين للقضية من خلال متابعة مجريات الحدث بفلسطين، وللنقابة العديد من المواقف التاريخية لدعم القضية، حيث وجهت النقابة اهتماما كبيرًا بالنسبة للصحفيين الفلسطينيين لتغطية الأخبار، وتحول وائل الدحدوح الصحفي الفلسطيني إلى أيقونة لعملية طوفان الأقصى بسبب ما جري له خلال التصعيد العسكري من استهداف منزله ووفاة أبنائه وأشقائه.

وأقامت نقابة الصحفيين عزاء وتأبين لشهداء الصحافة الفلسطينية وعائلاتهم، الذين سقطوا جراء المجازر التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق المدنيين، والصحفيين، وذلك بقاعة هيكل بالدور الرابع.

وأدانت نقابة الصحفيين المصريين بأشد العبارات الجريمة الإرهابية البشعة والمتواصلة، التي ترتكبها قوات الاحتلال الصهيوني بحق الصحفيين الفلسطينيين، التي أسفرت عن استشهاد العديد من الزملاء، و5 من عائلة الزميل وائل الدحدوح، هم زوجته، وابنته، وابنه وحفيده وأخيرا آخر أبنائه في قصف عنيف طال منزل يحتمون به في وادي غزة أحد المناطق، التي طلب الاحتلال نقل السكان لها. 

وأحيت نقابة الصحفيين المصريين بطولة الزملاء في فلسطين، الذين يصرون على مواصلة العمل، وأداء واجبهم المهني والوطني في نقل الحقيقة تحت إرهاب صواريخ العدوان الصهيوني، وفى ظروف شديدة القسوة، بينما تستهدفهم هم وعائلاتهم ومنازلهم في واحدة من أبشع جرائم الحرب التي ترتكب بحق الصحفيين، وناقلي الحقيقة، والتى أسفرت حتى الآن عن استشهاد العديد الصحفيين، وسقوط عشرات الجرحى، فضلًا عن تدمير أكثر من 50 مؤسسة إعلامية، واستهداف منازل عشرات الصحفيين.



 

search