الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:12 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حالة المرور، كثافات وسط البلد وغلق جزئي لشارع الهرم وكوبري 15 مايو

حالة المرور اليوم،

حالة المرور اليوم،

أمة الله عمرو

A A

حالة المرور، شهدت شوارع القاهرة منذُ صباح اليوم، سيولة مرورية تامة، في الشوارع والميادين الرئيسية، على الرغم من توجه العديد من المواطنين لمقار عملهم، والطلاب للمدارس والجامعات لتأدية امتحانات نصف العام.

وكشف اللواء أحمد هشام الخبير المروري، عن حالة المرور اليوم، إذ تواجد بعض الكثافات والتكدسات في بعض المناطق، منها كوبري 6 أكتوبر تحديدا أعلى الوصلة المعلقة، وفي اتجاه غمرة ورمسيس والاتجاه القادم من شارع البطل أحمد عبدالعزيز، وميدان الدقي اتجاه أعلى عبدالمنعم رياض.

وأوضح الخبير المروري في تصريح لـ«الجمهور»، أن منطقة وسط البلد شهدت بعض الكثافات تحديدًا شارع عبد الخالق ثروت، ولهذا السبب يجري التعامل فورًا مع أي توقف بشكل عشوائي، ومع انتظار خاطئ، بهدف تسيير الحركة المرورية بشكل أسرع.

وأشار إلى أن محور 26 يوليو يشهد بعض الكثافات المتحركة، القادم من مدينة 6 أكتوبر الشيخ زايد ومتجه لمسطح أرضي ميدان لبنان، وشارع جامعة الدول العربية المتجه لمطلع كوبري 15 مايو يشهد بعض الكثافات المروية المتحركة.

غلق جزئي لكوبري 15 مايو وشارع الهرم،

وأبرز ما في نشرة مرور اليوم، هو غلق جزئي في كوبري 15 مايو، المتجه لمنزل شارع أحمد عرابي، نتيجة لأعمال إنشاء محور 26 يوليو الجديد، ويترتب على ذلك بطء في حركة سير السيارات نتيجة لتلك الغلق.

كما يوجد غلق جزئي في طريق الواحات من الطريق القادم من مدينة الفردوس، اتجاه طريق الفيوم الصحراوي، نتيجة لرفع كمر خاص بكوبري المشاة بنفس الموقع، ويكون الغلق لمدة 12 ساعة فقط.

وسلّط الخبير المروري، الضوء على الغلق الكلي والجزئي المتواجد في منطقة شارع الهرم، نتيجة لإنشاء 7 محطات مترو أنفاق، وكانت تلك الإجراءات منذ أكثر من عام مضى، ويشهد نتيجة لذلك العديد من التكدسات والكثافات، لهذا يفضل استخدام محور أنور السادات ويتجه لمسطح أرضي محور فيصل، وتوجد بعد أعمال الإصلاحات من الطبقة الأسفلتية في شارع الأميرية دون غلق جزئي، ويؤدي لحركة السير البطيئة للسيارات، نتيجة لتواجد اللوادر خاصة في مناطق أعمال التطوير ورفع الكفاءة بنفس الموقع.

search