الأحد، 08 سبتمبر 2024

11:00 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

منها الإقبال الكثيف.. هاني ميلاد يكشف أسباب ارتفاع سعر الذهب الفترة الماضية

الذهب

الذهب

محمد النجار

A A

كشف المهندس هاني ميلاد رئيس الشعبة العامة للذهب الوضع الحالي لسوق الذهب خلال الفترة المقبلة. 

وأكد ھاني ميلاد خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الحياة اليوم” المذاع عبر قناة “الحياة”، أن الأوضاع السياسية والاقتصادية عالميا، تسببت في زيادة أسعار الذهب بصورة غير مسبوقة وغير اعتيادية.

وتابع: الظروف العالمية تنعكس على السوق المحلية للذھب، إلى إقبال المصريين على شراء الذھب نتيجة شعورهم أنه الملاذ الآمن لأموالهم.

 وأوضح رئيس الشعبة العامة للذهب أن الذهب مقاوم للدولار في البورصة العالمية وما يتحكم في سعر الذهب سعر الصرف وقوة العرض والطلب.

وقال هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، إنه لا يوجد أي مؤشرات في انخفاض أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة، إضافة إلى أن سعر الذهب يظل في الارتفاع خلال الفترة المقبلة، ووجه نصيحة للراغبين في شراء الذهب بضرورة الشراء الآن لأن أسعار الذهب لن تنخفض.

انخفاض أسعار الذهب

وأوضح “ميلاد” أن المؤشرات العالمية تؤكد عدم انخفاض الذهب مرة أخرى لما كان علية في الفترة السابقة، تزامناً مع الصراعات والحروب التي تشهدها المنطقة في الفترة الحالية وعدم تراجع سعر الدولار.

الاستثمار في الذهب

وأشار رئيس شعبة الذهب، إلى أن الاستثمار في الذهب آمن في جميع الأوقات، ولكن بشرط أن ينتظر المستثمر سنة على الأقل لتحقيق الأرباح.

أسباب ارتفاع أسعار الذهب في مصر

وقال “ميلاد” إن الأسباب المحلية التي تؤثر في سعر الذهب في مصر هي ارتفاع الطلب والرغبة في شراء الذهب، إضافة إلى قيمة الجنيه المصري مقابل الدولار الأمريكي، بالإضافة إلى قرارات البنك المركزي المصري المتعلقة بأسعار الفائدة، والتي تؤثر أسعار الذهب.

6 % ارتفاعا في أسعار الذهب خلال 2024

قال الدكتور على الإدريسي، الخبير الاقتصادي، إن ارتفاع سعر الذهب أصاب السوقين المحلية والعالمية، نتيجة للتضخم، وحرب في غزة إضافة إلى الحرب الروسية الأوكرانية، وهي عوامل قوية تدفع المستثمرين للإقبال لشراء الذهب.