الأحد، 08 سبتمبر 2024

11:02 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أسعار الذهب اليوم، ارتفاع جديد في المعدن الأصفر وعيار 21 يسجل 3230

أسعار الذهب اليوم،

أسعار الذهب اليوم،

منار عبد العظيم

A A

سعر الذهب اليوم، 10 يناير 2024، شهد سعر المعدن الأصفر ارتفاعا جديد في مستهل التعاملات الصباحية، بقيمة 5% بعد آخر انخفاض سجله الليلة الماضية، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 صباحا نحو 3230 جنيها.

ارتفاع سعر الذهب اليوم، يأتي بالتزامن مع وصول سعر أوقية الذهب إلى 2030 دولارًا في السوق العالمية، وفقا للشعبة العامة للذهب باتحاد الغرف التجارية.

سعر الذهب عيار 24 اليوم الأربعاء

سجل سعر جرام الذهب عيار 24، داخل محلات الصاغة في مصر اليوم إلى 3961.

سعر الذهب اليوم الأربعاء عيار 21

و تراجع سعر الذهب عيار 21 اليوم الأربعاء داخل محلات الصاغة إلى 3230 جنيه.

سعر الذهب عيار 18 يوم الأربعاء 10 يناير

وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 داخل محلات الصاغة نحو 2768 جنيه.

سعر الذهب عيار 14 اليوم الأربعاء 10 يناير

وصل سعر جرام الذهب عيار 14 إلى 2153 جنيه داخل محلات الصاغة.

سعر الجنيه الذهب عيار 21

بلغ سعر الجنيه الذهب عيار 21 مبلغ 25840 جنيهًا.

وفي ذات السياق، قال هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، إن الفترة المقبلة تشهد تذبذب وأضح نتيجة الصراعات والحروب التي تشهدها المنطقة مع ارتفاع سعر الدولار.

وأوضح «ميلاد» أن كل المؤشرات تؤكد عدم تراجع الذهب مرة أخرى بالأسواق، إضافة إلى أن سعر الذهب يظل في الارتفاع خلال الفترة المقبلة.

ووجه نصيحة للراغبين في الاستثمار في الذهب الذهب بضرورة الشراء الآن؛ لأن أسعار الذهب لن تنخفض، مشيراً إلى أن الاستثمار في الذهب آمن في جميع الأوقات، ولكن بشرط أن ينتظر المستثمر سنة على الأقل لتحقيق الأرباح.

ومن جانبه، أوضح الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، أن مصر تتمتع باحتياطي ما لا يقل عن 25 مليون أوقية في كافة المناجم، مؤكدا أن الدولة مليئة بالكنوز.

وأضاف «نجيب» أنه يجب توقف التنقيب العشوائي الذي لا زال جاريًا في أسوان وشلاتين، حيث إن الجبال مليئة بالذهب وهي ملك الدولة، موضحاً  أن شركة شلاتين هي الشركة الوطنية الوحيدة بين الشركات التي تنقب عن الذهب في مصر، وتوجد شركات أجنبية في السوق المصري.

وأشار مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، إلى أن الذهب يحتاج خبرات وتقنيات تكنولوجية عالية جدًا، وإلى وجود الذهب في الجبال وهو عبارة عن عرق يسير بالجبال بطول كيلومترات وبتركيزات مختلفة.