السبت، 06 يوليو 2024

02:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

التموين، تعلن توقف منظومة الخبز غداً لهذه المدة (تفاصيل)

رغيف الخبز

رغيف الخبز

محمد النجار

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، توقف العمل بمنظومة الخبز لمدة 8 ساعات غدا الخميس بدء من الساعة 9 مساء وحتى الساعة 5 فجراً، وهى فترة عدم الصرف للمواطنين.

وأوضحت الوزارة في بيان، أنه سيتم العودة إلى العمل بشكل طبيعي كالمعتاد في تمام الساعة الـ5 فجراً.

يأتي ذلك في ضوء قيام شركات البطاقات الذكية بعمل صيانة دورية لرفع كفاءة الخوادم والحواسيب المستخدمة في منظومة الخبز البلدي المدعم.

وفي وقت سابق تحدث أحمد أبو الفضل، مدير عام الإدارة العامة لشؤون الرقابة بوزارة التموين، عن جهود الوزارة لمنع احتكار السلع الغذائية.

وقال أحمد أبو الفضل، مدير عام الإدارة العامة لشؤون الرقابة بوزارة التموين، خلال مداخلة ببرنامج "مانشيت"، المُذاع عبر فضائية “سي بي سي”: اللقاء مع وزير التموين اليوم تضمن توحيد المفاهيم والمقاييس والإجراءات التي من الممكن اتخاذها سواء في محافظة القاهرة وباقي محافظات مصر لضبط الأسعار".

وأضاف: وزير التموين شدد على حسن معاملة التجار الملتزمين، أما التاجر المقامر فيؤخذ بمنتهى الشدة والحزم"، موضحا: "سيتم وضع الأسعار على السلع خاصة السلع الاستراتيجية".

وأشار أحمد أبو الفضل، مدير عام الإدارة العامة لشؤون الرقابة بوزارة التموين،: "لا نمنع عن التجار المكسب، لكن لابد أن يكون المكسب بطريقة لا تضر بصالح المواطنين وخاصة محدودي الدخل"، موضحا: "من ضمن مهام وزارة التموين إتاحة السلع داخل السوق المصري وإعادة الانضباط للسلع عن طريق وضع أسعار عليها".