السبت، 06 يوليو 2024

02:46 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

معرض CES السنوي يُعلن عن جهاز Minitailz للرفق بالحيوان

 معرض CES السنوي

معرض CES السنوي

نورهان عبدالعزيز

أحدث معرض CES طفرة كبيرة في عالم الروبوتات، فكشف عن أحدث الأجهزة التي تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي التي انتشرت بشكل كبير مما أحدث صدى كبير في العالم كله.

جهاز Minitailz لرصد الحالة الصحية للحيوانات

أزاحت شركة الإلكترونيات الاستهلاكية الفرنسية (Invoxia) الستار عن أحدث منتجاتها في معرض CES الذي أنطلق أمس الثلاثاء ومن المقرر أن ينتهي غدًا.

وكشفت الشركة الفرنسية عن تطوير جهاز يسمي (Minitailz)، فهو يلتف حول رقبة الحيوانات الأليفة لمعرفة معدل ضربات قلبه ونشاطه التنفسي والبدني، ويرصد الحالة الصحية للحيوان بالكامل.

ولعلك تتساءل عن كيفية معرفة موقع الحيوانات لرصد حالتهم الصحية، فالأمر يتعلق بنظام تحديد المواقع GPS، لمعرفة موقع الحيوان، ومن ثم علاجه والكشف عن حالته الصحية.

أهداف معرض CES السنوي

وكشف العديد من الخبراء، أنه يجب التطرق إلى مستقبل الذكاء الاصطناعي وما يود تحقيقه في الأيام القليلة المقبلة بعد طرح «شات جي بي تي» الذي طُرح في مصر بشكل مجاني.

وقال علماء الذكاء الاصطناعي، إنهم يتوقعون استخدام تقنية الـ AI في جميع المجالات بدايةً من تشخيص المرضى وصولًا بالفن وتوقعات مباريات كرة القدم، علاوة على إدخال هذه التقنية في تصنيع الأجهزة الاستهلاكية مثل الثلاجات.

وكشفت جمعية تكنولوجيا المستهلك التي تنظم معرض CES كل عام، أنه من المحتمل أن يصل عدد المدعوين إلى 130 ألف شخص هذا العام مقارنةً بعدد الحضور في الأعوام الماضية.

وانطلق معرض CES السنوي أمس الثلاثاء 9 يناير ومن المقرر أن يستمر حتى 12 من نفس الشهر لعام 2024 في نسخته الـ 58 في مدينة لاس فيغاس في الولايات المتحدة الأمريكية.

معرض CES في نسخته الـ 58

يعتبر معرض CES من أكبر المعارض السنوية التي تختص بالتكنولوجيا الاستهلاكية التي تعتمد على الروبوتات التي تنتشر بشكل كبير في المعرض، من خلال تقديم العروض المميزة التي تبهر كافة الشركات والمدعوين.

ويحضر عدد كبير من الشركات هذا المعرض الضخم لعقد العديد من الصفقات التبادلية مع الأشخاص المسئولين عن إنشاء الروبوتات، خاصةً في حالة تواجد أداة الدردشة الآلية «شات جي بي تي».