السبت، 05 أكتوبر 2024

09:02 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في نهاية 2023.. 5 وظائف هددها الذكاء الاصطناعي

 الذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي

نورهان عبدالعزيز

A A

هددت تقنية الذكاء الاصطناعي العديد من الوظائف، فسلبت أماكن الكثير من الأشخاص وعرقلت تطورهم وانتشارهم، فأحلت الروبوتات محل هؤلاء في واقعة غريبة لا نعتاد عليها، فإليك أهم الوظائف التي أطاحت بها تقنية الـ AI في نهاية عام 2023.

الصحفيين

تُهدد برامج الدردشة الآلية العديد من المحررين والصحفيين، فيُمكن للكثير من الروبوتات أن تقم بدور الإنسان خاصةً أنهم لا يتقاضون أي أجور تذكر، لذا من الممكن أن يُطيح الذكاء الاصطناعي بهذه المهنة الشهيرة التي يعمل فيها آلاف الأشخاص.

عاملي البناء

تُعتبر مهنة البناء من الوظائف الهامة التي يهددها الذكاء الاصطناعي، فتحاول الروبوتات إحلال محل الإنسان في عمليات صب الأسمنت وخلط الخرسانة خاصةً في ظل انتشار الطباعة ثلاثية الأبعاد التي تحتاج إلى الدقة والسرعة.

مصففو الشعر

كشف العديد من الخبراء عن إمكانية تواجد صالونات لتصفيف الشعر والحلاقة بدون الاعتماد على الإنسان، بل يتم تشكيلهم من خلال تقنية الذكاء الاصطناعي مما يُهدد بقاء الإنسان بشكل كبير.

المعلمين

هددت تقنية الذكاء الاصطناعي العاملين في المجال التعليمي، فأصبح المدير في خطر نظرًا لإمكانية الاستغناء عنه بمنتهى السهولة ومن ثم استبداله بالروبوتات مثلما حدث في مدرسة «كوتسمور» في غرب ساسكس.

المديرين

أطاحت تقنية الـ AI بعدد لا نهائي من الوظائف الإدارية، فتم الاستغناء عن المدير لصالح أحد الروبوتات التي ترأست إحدى الشركات البريطانية في حدث مختلف من نوعه وأول مرة يحدث.

تقنية الذكاء الاصطناعي

اقتحمت تقنية الذكاء الاصطناعي عدد كبير من المجالات، فأحدث الـ AI ثورة غير مسبوقة في مجال التكنولوجيا، فاحتل القمة وظل على الصدارة، بسبب الإنجازات التي يُحدثها يومًا بعد يوم فطور عدد لا نهائي من المجالات، وآخرهم آيفون 15.

كشف العديد من العلماء، عن استخدام برامج الذكاء الاصطناعي في تحسين هواتف الآيفون بالاعتماد على الشرائح الحديثة التي تُعالج البيانات بشكل سريع باستخدام المعالج العصبي، حسبما أوضحت العديد من التقارير الصحفية.

search