السبت، 05 أكتوبر 2024

05:10 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاتحاد الأوروبي: حل الدولتين هو الطريق الوحيد لإنهاء الصراع فى غزة

 قطاع غزة

قطاع غزة

محمد النجار

A A

قال بيتر ستانو المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي، إن جهودنا نحن والحلفاء تركز على فق معاناة الفلسطينيين في قطاع غزة وهو اولويتنا، مضيفا أننا نسعى لمنع اتساع رقعة الصراع في لشرق الأوسط خاصة في لبنان ومنطقة البحر الأحمر.

 وأضاف خلال مداخلة القناة القاهرة الإخبارية، أنه يجب إدخال مزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة، ولا بد من وقف إطلاق النار في قطاع غزة يكل مؤقت ووقف القصف الإسرائيلي.

وتابع أنه يجب إطلاق سراح المحتجزين في غزة والخوض في عمليات سياسية، مؤكدا أن حل الدولتين هو الحل الطريق الوحيد لإنهاء الصراع في غزة ووضع حد لدائرة العنف.

وفي وقت سابق أصدرت وزارة الشؤون الخارجية لكل من فرنسا وأستراليا وبلجيكا وكندا والدانمرك وإسبانيا وفنلندا وإيرلندا ولكسمبرغ والنرويج وهولندا والمملكة المتحدة والسويد وسويسرا والاتحاد الأوروبي، بياناً مشتركاً دعت فيه إسرائيل إلى اتخاذ تدابير عملية لوقف أعمال العنف المنقطعة النظير التي يمارسها المستوطنون الإسرائيليون في الضفة الغربية المحتلة.

تعرب كل من فرنسا وأستراليا وبلجيكا وكندا والدانمرك وإسبانيا وفنلندا وإيرلندا ولكسمبرغ والنرويج وهولندا والمملكة المتحدة والسويد وسويسرا والاتحاد الأوروبي عن قلقها العارم الناجم عن عدد الهجمات المنقطع النظير التي يشنها المستوطنون المتطرفون على الفلسطينيين في الضفة الغربية. وشن المستوطنون منذ بداية شهر أكتوبر أكثر من 343 هجومًا عنيفًا أدوا إلى إزهاق حياة ثمانية مدنيين فلسطينيين وسقوط 83 جريحًا ودفعوا أكثر من 1026 فلسطينيًا إلى النزوح من منازلهم.

search