الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:03 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لامس الـ47 ألف دولار، ارتفاع قياسي فى أسعار البيتكوين

عملة البيتكوين

عملة البيتكوين

تقى محمود

A A

ارتفعت أسعار عملة البيتكوين خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 9 يناير 2024 بنسبة 1.02%، لتصل إلى 46943 دولارا مقارنةً بأسعار أمس التي وصلت إلى 44,216 دولار، بينما وصلت أسعار عملة البتكوين أول أمس إلى 41,708.0 دولار، حسبما كشف موقع «gadgets360».

ارتفاع سعر البتكوين

وارتفعت عملة البتكوين، أكبر عملة مشفرة في العالم، بنسبة تجاوزت 160% في عام 2023، لتصل إلى مستوى قياسي جديد بلغ 44 ألف دولار يوم الأربعاء الماضي.

وتأتي هذه الزيادة بعد سلسلة من الارتفاعات المتتالية استمرت لمدة ستة أيام، حيث سجلت البتكوين أعلى مستوى لها منذ شهر مارس الماضي.

وتعد البتكوين عملة رقمية لا مركزية، يتم تشغيلها بواسطة شبكة من أجهزة الكمبيوتر المترابطة، وتعمل الحسابات على شبكة البتكوين بطريقة تسمى «البلوكتشين»، وهي عبارة عن دفتر حسابات رقمي يسجل جميع المعاملات المالية التي تتم على الشبكة.

أسعار العملات المشفرة

وارتفعت أسعار العملات المشفرة خلال تعاملات أمس الاثنين 8-1-2024، حيث ارتفع سعر عملة البيتكوين، إلى سعر 44,216  دولارًا، لتسجل ارفاعًا بنسبة (+1.11%).

وسجلت العملة المشرفة انخفاضا خلال تعاملات السبت الماضي 30-12-2023، حيث انخفض سعر عملة البيتكوين، إلى سعر 41,955 دولارًا، لتسجل خسارة بنسبة (1.39%-) في الأيام الماضية.

ما هي العملة الرقمية؟

العملة الرقمية هي رصيد مالي مسجل إلكترونيا على بطاقة ذات قيمة مخزنة أو جهاز آخر، وهناك شكل آخر من أشكال الأموال الإلكترونية هو أموال الشبكة، تسمح بنقل القيمة على شبكات الحاسوب، ولا سيما شبكة الإنترنت، والمال الإلكتروني هو أيضا مطالبة على مصرف خاص أو مؤسسة مالية أخرى مثل الودائع المصرفية.

ويمكن أن تكون الأموال الرقمية مركزية، حيث توجد نقطة مركزية للعرض النقدي، أو لامركزية، حيث يمكن التحكم في العرض النقدي من مصادر مختلفة.

العملات الرقمية تسمى أيضًا العملة المشفرة آو العملة الإلكترونية، وهي عبارة عن تمثيل لممتلكات رقمية، وبشكل أكثر دقة، فهي عبارة عن برنامج مكتوب بلغة برمجة معينة وباستخدام تقنيات تشفير عالمية تجعل من عملية اختراقها والتلاعب بها امراً أشبه بالمستحيل، العملات الرقمية مصطلح يتم استخدامه للدلالة على جميع هذه التطبيقات التي تستخدم تقنية بلوك تشين سواءً كانت هذه التطبيقات تمثل عملة رقمية أو انها تمثل أي شيء اخر كالعقود الذكية وغيرها.

search