الأحد، 20 أكتوبر 2024

07:52 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أسعار العملات الأجنبية اليوم الثلاثاء 9 يناير في البنوك

 العملات الأجنبية

العملات الأجنبية

تقى محمود

A A

شهدت أسعار العملات الأجنبية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 9 يناير 2024، استقرارًا مقابل الجنيه المصري، في البنوك العاملة بمصر وفقًا لآخر تحديثات البنوك.

سعر الدولار اليوم

استقر سعر الدولار اليوم الإثنين أمام الجنيه المصري عند سعر 30.84 جنيه للشراء، و30.93 جنيه للبيع، وفقًا لآخر تحديثات البنك الأهلي المصري.

سعر اليورو اليوم

واستقر سعر اليورو أمام الجنيه المصري اليوم الثلاثاء، وبلغ 33.76 جنيه للشراء، و33.88 جنيه للبيع، وفقًا لآخر تحديثات البنك الأهلي المصري.

سعر الجنيه الإسترليني اليوم

استقر سعر صرف الجنيه الإسترليني أمام الجنيه المصري، مسجلًا اليوم 39.14 جنيه للشراء، و39.27 جنيه للبيع، وفقًا لآخر تحديثات البنك الأهلي المصري.

الاستثمار المباشر أكثر ما تحتاجه مصر حاليا

وفي سياق آخر، قال الدكتور محمود عنبر الخبير الاستشاري الدولي، إن الاستثمار المباشر مثل بناء المصانع والتطوير يعد من أكثر الأشياء التي تحتاجها الدولة الآن، أما الاستثمار غير المباشر مثل الاستثمار في العملة أو الدهب، لا يفيد الدولة بشيء، وفي ظل حالة اللايقين الذي يشهده العالم، فمن المحتمل أن تتأثر الولايات المتحدة في أي وقت، ومن ثم فسيؤدي إلى انهيار عملة الدولار.

وأضاف «عنبر» في تصريح خاص لـ«الجمهور»، أن سبب قوة الدولار هو استمرار وجود الولايات المتحدة الأمريكية كقطب أوحد مسيطر على العالم، ولكن مع وجود الضربات الجيوسياسية الحالية، فلا أمان في الاستثمار في العملة أبدًا ويمكن استبدالها بالعقارات مثلًا، خصوصًا مع توقع بوجود حرب عالمية ثالثة.

ويذكر أن حنان رمسيس أستاذة الاقتصاد والمالكة لشركة لتداول الأوراق المالية، قالت في وقت سابق، إن هناك طرقا وبدائل عديدة للاستثمار دائمًا، منها التي تحمل مخاطر كبيرة ومنها الآمنة والتي يفضلها كثير من الأشخاص.

وأشادت حنان رمسيس بأهمية الاستثمار في البورصة والذهب وخصوصا أن البنك أصبح مهتمًا أكثر بإصدار شهادات استثمارية للذهب وتلك تعد طرقا استثمارية مفيدة وغير مؤثرة بالسلب على اقتصاد البلد مثلما يفعل الاستثمار في العملة، فالاستثمار النقدي يؤثر سلبًا على سوق المال بالتأكيد، ويضع الاقتصاد في موقف صعب.

search