السبت، 06 يوليو 2024

12:54 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الشيخ إبراهيم سالم: تنمية جنوب سيناء فى عهد السيسي سيخلدها التاريخ

الشيخ إبراهيم سالم

الشيخ إبراهيم سالم

محمد النجار

قال الشيخ إبراهيم سالم، شيخ مشايخ جنوب سيناء، إن ما حدث من تنمية ومشاريع في جنوب سيناء فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي سيخلد في التاريخ.

وأضاف شيخ مشايخ جنوب سيناء، خلال مداخلة عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الحكومة في عهد الرئيس السيسي أولت  اهتماما كبيرا بالجزء التنموي في جنوب سيناء خلال الـ10 سنوات الماضية.

وأوضح أن التنمية الشاملة في سيناء لم تحدث في السنوات الماضية إلا في آخر 10 سنوات في عهد السيسي، مضيفا: "مدينة سانت كاترين شهدت تطورا في عهد الرئيس سيتحدث عنه التراث العالمي".

وتابع الشيخ إبراهيم سالم: “هناك توجيهات رئاسية متواصلة بتنمية سيناء وإقامة المشروعات القومية العملاقة”.

وفي وقت سابق كشف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماعه، عن بدء التشغيل الفعلي لنظام التأمين الصحي الشامل بمحافظة جنوب سيناء، وذلك اعتبارًا من أول يناير 2024.

ويأتي هذا في ضوء ما توليه الدولة من اهتمام بالغ لتطوير النظام الصحي من أجل تحقيق الرعاية الصحية المنشودة للمواطنين بمختلف محافظات الجمهورية، وتخفيف الأعباء المالية عليهم عند الاحتياج للخدمات الصحية، وذلك ضمن خطة الدولة للتطبيق التدريجي لنظام التأمين الصحي الشامل بالمحافظات، والذي تم بالفعل خلال عدة محافظات منها: بورسعيد والأقصر والإسماعيلية.

وفي ذات السياق أكد وزير الصحة والسكان خلال الاجتماع أنه تم جاهزية عدد من المحافظات الأخرى، لبدء التشغيل التجريبي بها لمنظومة التأمين الصحي تباعاً، لافتا إلى أنه سيتم عقد اجتماع خاص بشأنها برئاسة رئيس الوزراء.