السبت، 06 يوليو 2024

02:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بفضل التوسع الدولي.. «المصرية للاتصالات» تحصد جائزة التميز

المصرية للاتصالات -أرشيفية

المصرية للاتصالات -أرشيفية

نورهان عبدالعزيز

حصلت الشركة المصرية للاتصالات على جائزة التميز عن تنفيذها أفضل بنية تحتية دولية في إفريقيا، فالشركة تعد أول مشغل اتصالات متكامل في مصر وأحد أكبر مشغلي الكابلات البحرية في المنطقة.

إنجازات المصرية للاتصالات في السنوات السابقة

وقدمت الشركة المصرية للاتصالات على مدار سنوات للمجتمع الدولي أقصر المسارات الأرضية للربط بين شبكات الاتصالات الدولية للكابلات البحرية الدولية شرقًا وغربًا من خلال الربط البري بين البحر الأحمر والبحر المتوسط، ويصل إجمالي عدد المسارات الحالية إلى 11 مسارا أرضيا بالإضافة إلى مسارات جديدة توفرها التوسعات في الشبكة الدولية التي تعمل عليها الشركة بشبه جزيرة سيناء.

وتكرس الشركة جهودها دومًا لتلبية متطلبات واتجاهات الصناعة من خلال التطور المستمر في إنشاء شبكة الكابلات البحرية الدولية القوية واسعة النطاق، ما جعلها الشريك الأول والمفضل لأكثر من 160 مشغل عالمي للكابلات البحرية، ذلك بالإضافة إلى التطوير المستمر للفرق الفنية المتخصصة المتميزة التي تبذل جهودًا حثيثة لتعزيز البنية التحتية الدولية.

وحصدت المصرية للاتصالات هذه الجائزة في احتفالية كبيرة أُقيمت ضمن فعاليات قمة تيليكوم ريفيو لقادة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بدبي.

وتستند مجموعة تيليكوم ريفيو، المانحة للجائزة، إلى لجنة مستقلة مكونة من خبراء صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لاختيار الفائزين بناءً على قدراتهم المعترف بها والمثبتة في قطاعاتهم.

أرقام وزارة الاتصالات في 2023

بلغ معدل نمو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر لعام 2023 نحو 16.7% كنسبة مساهمة القطاع الناتج المحلى الإجمالي، علاوة على زيادة معدل الصادرات الرقمية إلى 4.9 مليار دولار، نظرًا لأن القطاع يحقق ناتج محلى بقيمة 150 مليار جنيه.

ولا تتوقف الأرقام عند هذا الحد، بل استثمرت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 600 مليون دولار في الشركات الناشئة.

وأحدثت وزارة الاتصالات طفرة في مجال البرمجيات المدمجة وتصميم الإلكترونيات، لتوفير احتياجات السوق المصري، ومن ثم زيادة التصدير إلى الأسواق الإقليمية.

ويأتي الذكاء الاصطناعي على رأس المؤشرات الكبرى التي طورتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فتم تعميم هذه التكنولوجيا في عدد كبير من القطاعات مثل القطاع الطبي والهندسى والزراعي.