السبت، 06 يوليو 2024

12:59 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير الاتصالات: تنفيذ مشروع لرفع كفاءة الإنترنت في كل المحافظات

 وزير الاتصالات وسفيرة الولايات المتحدة الأمريكية

وزير الاتصالات وسفيرة الولايات المتحدة الأمريكية

نورهان عبدالعزيز

دعا الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الشركات الأمريكية للاستثمار في إقامة مراكز لها بمصر لتصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات، خاصة في تخصصات التكنولوجيات عالية القيمة، لافتًا إلى أنه تم إنشاء المرحلة الأولى من مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة والتي يتم من خلالها توفير برامج لدعم الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال، وبناء القدرات الرقمية إضافة إلى دعم البحث والتطوير وريادة الأعمال في مجال التكنولوجيات المساعدة.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الاتصالات مع هيرو مصطفى جارج سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة والوفد المرافق لها؛ لبحث تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأوضح «طلعت»، أن هناك تواجد كبير للشركات الأمريكية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري في ضوء تعدد مجالات التعاون بين البلدين، مشيرا إلى زيارته للولايات المتحدة الأمريكية خلال سبتمبر الماضي شهدت مباحثات مثمرة مع مسئولين حكوميين نتج عنها ضخ المزيد من الاستثمارات الأمريكية بمصر.

واستعرض أبرز التطورات التي يشهدها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري في ضوء تنفيذ استراتيجية مصر الرقمية، موضحًا أن كافة مشروعات الوزارة يتم تنفيذها من خلال إقامة شراكات مع شركات محلية وعالمية، نظرًا لأن مصر تحظى بالعديد من المزايا التنافسية في مجال التعهيد.

رفع كفاءة الإنترنت 

وكشف، أنه يتم تنفيذ مشروع لرفع كفاءة الإنترنت في كافة أنحاء الجمهورية، مشيرًا إلى أن مشروعات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قرى حياة كريمة وفرت الإنترنت فائق السرعة وحسنت خدمات الاتصالات وتطوير مكاتب البريد ونشر الثقافة الرقمية.

وأشار الوزير، إلى أن جهود الدولة لحوكمة البيانات والتي من بينها إصدار قانون لحماية البيانات الشخصية علاوة على إقرار «سياسة الحوسبة السحابية أولًا».

وأكد، أن مصر غنية بالكوادر التكنولوجية حيث يتم الاستثمار في أعداد الكفاءات المتخصصة في مختلف المجالات التكنولوجية؛ مشيرا إلى أن الوزارة أنشأت جامعة مصر للمعلوماتية لتكون أول جامعة متخصصة بإفريقيا في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمجالات المتأثرة بها.

ودعت وزير الاتصالات، السفيرة الأمريكية لزيارة جامعة مصر للمعلوماتية ومراكز إبداع مصر الرقمية التي أنشأتها الوزارة لتهيئة المناخ الداعم للابتكار التكنولوجي وريادة الأعمال.

وأشادت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالجهود المبذولة والتطورات التي يشهدها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري؛ مؤكدة على اهتمامها بتعزيز التعاون مع مصر في المجالات ذات الصلة بما في ذلك البنية التحتية للاتصالات، وحوكمة البيانات، وبناء القدرات، وتشجيع الشركات الأمريكية للاستثمار في تلك المجالات.