الأربعاء، 31 يوليو 2024

10:43 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ظهور مرتقب للزعيم عادل إمام في المحكمة بسبب ضريبة القيمة المضافة

عادل امام

عادل امام

محمود الجلفي

A A

لا شك وأن الملايين من محبي الفنان القدير عادل إمام، زعيم الفن المصري، لديهم قلق شديد عليه بسبب اختفاءه الكبير طوال الفترة الماضية، ويتشوقون لرؤيته والاطمئنان على حالته الصحية، ويبدو أننا على موعد قريب لظهور الزعيم، بعد أزمته الأخيرة مع الضرائب.

مطالبات من مصلحة الضرائب لعادل إمام

فوجئ عادل إمام خلال الفترة الماضية بمطالبة الضرائب العامة له، بدفع 6 ملايين جنيه لصالحها، كضريبة قيمة مضافة على 3 أعمال فنية قدمها الزعيم سابقًا، وهو الأمر الذي لقى غضب محاميه، مؤكدًا أن هناك شيء غير قانوني في هذا القرار.

وخرج خالد الأشوح محامي الزعيم، في تصريحات تليفزيونية، يوضح موقف الزعيم من هذا القرار، مؤكدًا أن الأزمة تتعلق بـ 3 أعمال درامية، وهي «عفاريت عدلي علام»، و«عوالم خفية» و«فلانتينو»، مؤكدًا على سداد القيمة المالية القانونية للضرائب التجارية عن الأعمال المذكورة.

وأوضح محامي عادل إمام، أن القضية تتعلق خلال الوقت الحالي، بضريبة القيمة المضافة، والتي استحدثتها الضرائب المصرية مؤخرًا، ولكن هذا الأمر فقد قانونيته، بسبب تصوير هذه الأعمال الدرامية «عدلي علام، وفلانتينو، وعوالم خفية»، داخل حرم مدينة الإنتاج الإعلامي.

حصن مدينة الإنتاج الإعلامي ينقذ الزعيم

وأكد أن هناك اتفاق موقع بين وزارة المالية ممثلة في مصلحة الضرائب المصرية، ونقابة المهن التمثيلة، ينص على إعفاء الأعمال الفنية التي يتم تصويرها داخل مدينة الإنتاج الإعلامي وبالتحديد في «المنطقة الحرة»، من ضريبة القيمة المضافة.

وأشار محامي الزعيم، إلى أن عادل إمام أكد على دفعه هذه الأموال في حال ثبوت أحقية الضرائب، حيث قال إن الزعيم قال له: «لو ليهم حق ياخدوه»، ولكنه يترقب الحكم الذي سيصدر عن المحكمة والطعن المقدم منهم في يوم 28 من شهر يناير الجاري.

لم يكن عادل إمام فقط هو المطالب بدفع هذه الأموال، بل إن نجله المخرج رامي إمام طالبته الضرائب أيضًا بدفع ما يصل لـ 600 ألف جنيه مصري، وهو ما دفعه أيضًا للجوء للقضاء لحسم الأمر.

قرار المحكمة بشأن عادل إمام

وفي السياق ذاته، كانت محكمة القضاء الإداري في العباسية، بإحالة الدعوى المقدمة من الفنان عادل إمام، بوقف القرار الصادر من لجنة الطعن بمأمورية الضرائب، عن مسلسلات عفاريت عدلي علام، وعوالم خفية، وفلانتينو، لدائرة 28 ضرائب للاختصاص.