السبت، 05 أكتوبر 2024

10:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وفاة والدة الكاتب الإذاعي أحمد درويش

الشاعر أحمد درويش

الشاعر أحمد درويش

محمود الجلفي

A A

أعلن الكاتب والمؤلف الإذاعي أحمد درويش، وفاة والدته منذ قليل، كاشفًا عن موعد ومكان تشييع الجثمان والعزاء بمحافظة الإسكندرية.

وكتب أحمد درويش منشور من خلال صحفته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: «إنا لله وإنا إليه راجعون أمي في ذمة الله، ومن المقرر أن يشيع جثمان الراحلة عقب صلاة الظهر بمسجد فاطمة الزهراء بشارع العقصة والدفن بمقابر أبو النور بالإسكندرية باب 6 والعزاء ليلا أمام منزل الأسرة».

من هو الكاتب والشاعر أحمد درويش

أحمد درويش أحد البارعين في كتابة الأعمال الدرامية الإذاعية، وكتابة الشعر العامي والفصحى، وله الكثير من الأعمال الناجحة، والتي لا تزال عالقة في الأذهان ومميزة في الإذاعة المصرية.

كانت بداية المشوار الفني له من خلال إذاعة الشرق الأوسط، قدم خلالها العديد من الأعمال في برنامج شهر زاد، بطولة الفنانة القديرة معالي زايد، ثم كتب العديد من الأعمال الفنية التي لا تزال لها تأثير وعالقة في الأذهان.

أحمد محمد محمد درويش، من مواليد محافظة الإسكندرية، ولد في 21 أبريل عام 1972، ومن أهم أعماله السينمائية والدرامية التي قدمها، هو مسلسل عجمية للفنان الكبير أحمد عبد العزيز، ورانيا محمود ياسين، والفنان أحمد السعدني، وعبد الرحمن أبو زهرة، ومن إنتاج إذاعة الشرق الأوسط وإخراج إيهاب منير.

أعمال الشاعر أحمد درويش الغنائية مع الفنانين

وكان له العديد من الأعمال الشعرية والغنائية، حيث كتب ما يقرب من 50 تتر مسلسل، غناها عدد من الفنانين ومنهم: حمادة هلال، أشرف عبد الباقي، ريهام عبد الحكيم، حسن حسني، وهالة فاخر، وسناء يونس وهاني رمزي وحسن الرداد حجازي متقال ودعاء رجب  وغيرهم، ولحن العديد منها الملحن القدير حلمي بكر وطه الحكيم وأكرم عادل وعلي شرف وغيرهم والأوبريت الغنائي آه يا مارية، عشقك غية والذي قدم على مسرح دار أوبرا الإسكندرية بمناسبة اختيار الإسكندرية عاصمة للثقافة الإسلامية.

search