الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:13 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصدر مصري مسئول ينفى وجود تعاون مصري إسرائيلي بشأن محور «فيلادلفيا»

معبر رفح

معبر رفح

محمد ممدوح

A A

نفي مصدر مصري مسئول للقاهرة الإخبارية، ما زعمته تقارير إعلامية عن وجود تعاون مصري إسرائيلي فيما يخص محور صلاح الدين فيلادلفيا، مؤكدًا ان مثل هذه الأنباء عارية تمامًا من الصحة.

محور فيلادلفيا .. منطقة فلسطينية عازلة بين مصر وغزة

قال اللواء سمير فرج، الخبير والمفكر الاستراتيجي، إن محور فيلادلفيا منطقة فلسطينية عازلة بين مصر وقطاع غزة، مؤكداً أن القوات المسلحة تؤمن الحدود المصرية تأمينا كبيرا، والحديث عن دخول القوات الإسرائيلية الحدود المصرية ليس صحيحا.

وأضاف «فرج»، أنه لم تقترب أي قوات إسرائيلية من الحدود المصرية، ولا أحد يقترب منها لأنها خط أحمر، مشيرا إلى أن دخول إسرائيل إلى محور فيلادلفيا مازال في غزة، لافتا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أبرم اتفاقا مع بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء إسرائيل، لتعديل اتفاقية كامب ديفيد بوصول القوات المسلحة المصرية إلى الحدود.

وأشار الخبير والمفكر الاستراتيجي، إلى أن أرض مصر لم ولن تخترق، مشددا على أنه حال تفكير إسرائيل في ذلك لابد من التنسيق أولا مع الدولة المصرية، مؤكدا أن مصر لديها قوات مدرعة على الحدود المصرية «رفح» ، وهو لم يحدث من قبل ولم يحدث إلا في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.
وأكد اللواء سمير فرج، عبر برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أنه حال التعدي على الحدود المصرية بشبر واحد "يكون في كلام ثاني"، مبينا أنه إذا اقتربت إسرائيل من الحدود المصرية، بذلك تخالف اتفاقية كامب ديفيد.

search