السبت، 05 أكتوبر 2024

10:12 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بشكلها الجديد .. حفل توزيع جوائز «ساويرس الثقافية» الليلة

جوائز ساويرس

جوائز ساويرس

محمود الجلفي

A A

تستقبل اليوم الإثنين، قاعة إيوارت التذكارية بمركز التحرير الثقافي في الجامعة الأمريكية، حفل جوائز ساويرس الثقافية، في دورته التاسعة عشر، في تمام الساعة الثامنة من مساء الليلة.

إقبال كبير على مختلف مجالات مسابقة جائزة ساويرس

ويعلن خلال الحفل أسماء الفائزين في مختلف المجالات الثقافية المتنوعة، وهي كالآتي: 

مجالات الرواية، المجموعة القصصية لكبار وشباب الأدباء، النصوص المسرحية، السيناريو السينمائي لشباب وكبار الكتاب، النقد الأدبي والسرديات الأدبية، وأدب الطفل.

وتلقت المسابقة خلال هذه الدورة ما يزيد عن 1200 استمارة تقديم، في عدد من فروع الجائزة والمسابقات، وقيمت هذه الأعمال بواسطة لجان تحكيم محايدة تضم نخبة من الأدباء والكتاب والنقاد والسينمائيين، وأساتذة الدراما في مصر.

رفع القيمة المادية لجوائز بعض مسابقات الجائزة

وقررت اللجنة المنظمة والمسئولة عن المسابقة، مؤخرًا، رفع القيمة المادية لجوائز هذا العام في كل فروع الجائزة، والتي تضم الرواية، والقصة القصيرةـ والسيناريو السينمائي، والنص المسرحي، والنقد الأدبي والسرديات الأدبية وأدب الطفل. 

وللمرة الأولى في تاريخ الجائزة، تم اتخاذ قرار فوز المركز الثاني بجائزة مادية، في مسابقة كتاب للأطفال تحت الـ 12 سنة، بسبب الإقبال الكبير الذي شهدته هذه المسابقة خلال النسخة الحالية من الجائزة.

ماهي جائزة ساويرس الثقافية؟

جائزة ساويرس الثقافية، هي أحد أهم برامج المؤسسة التنموية الاجتماعية، التي تهدف لدعم جهود الثقافة المصرية، والتنوير الثقافي، وإثراء روح الأمة والمساعدة في دعم كل من لديه طاقة إبداعية.

وأطلقت الجائزة للمرة الأولى في عام 2005، لاختيار الأعمال الأدبية المتميزة بين كبار الشباب والأدباء والكتاب المصريين، والتي تحاول تشجيع الإبداع الفني وإلقاء الضور على المواهب الشابة والمبدعة والتي لديها القدرة على كتابة أعمال مميزة، كما تقوم بتكريم العديد من الأدباء الكبار والكتاب المصريين، في كافة مجالات الرواية والقصة القصيرة والسيناريو السينمائي والنص المسرحي والنقد الأدبي والسرديات الأدبية، وأدب الطفل.

ومنذ انطلاقه جائزة ساويرس، وعلى مدار الـ 19 عامًا الماضية، شكلت الجائزة قاعدة مثالية لإثراء الحياة الثقافية في مصر، من خلال تتويج العديد من التجارب الإبداعية الحقيقية، كما استطاعت أن تحقق مكانة بارزة بين الجوائز العربية والمحلية.

search