الأحد، 07 يوليو 2024

12:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«رد الاعتبار».. كوريا الجنوبية تُطلق قمرين صناعيين لهذا الغرض

صواريخ -أرشيفية

صواريخ -أرشيفية

نورهان عبدالعزيز

تخطط وكالة الأسلحة الحكومية في كوريا الجنوبية لإطلاق قمرين صناعيين للتصدي لحالات التجسس التي شنتها كوريا الشمالية تحت عنوان «رد الاعتبار»، فمن المقرر إطلاق الأقمار بالاعتماد على نظام رادار الفتحة التركيبية (SAR).

الكوريتين تكشف عن الهجمات الصاروخية والنووية

ويحمل صاروخ «فالكون 9» القمرين بالاعتماد على قاعدة «كاب كانافيرال» للقوات الجوية في ولاية فلوريدا الأمريكية، حسبما كشفت إدارة برنامج الاستحواذ الدفاعى الكورى (DAPA).

وتهدف هذه الصواريخ إلى الكشف الفوري عن علامات الإنذار المبكر للهجمات الصاروخية والنووية من قبل كوريا الشمالية، حيث بدأت في إطلاق القمر الصناعي الكهروضوئي بالأشعة تحت الحمراء في ديسمبر الماضي.

وتخطط كوريا الجنوبية لإطلاق 4 أقمار صناعية اعتمادًا على نظام رادار الفتحة التركيبية بحلول عام 2025 لتقوية القدرات الاستخباراتية الفضائية وتخطي كافة التهديدات الصاروخية والنووية التي تتعرض لها كوريا الشمالية.

ووضعت كوريا الشمالية أول قمر صناعي للتجسس بعد محاولتين فشلوا بشكل كبير، وأوضحت أنها تلتقط صورًا لمواقع عسكرية رئيسية في كلًا من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

صاروخ بمواصفات مختلفة

أطلقت الصين في وقت سابق صاروخا يبلغ 1.4 متر، ويصل طوله إلى 20 مترا ووزنه إلى 33 طنا، ويتمتع بقدرات خارقة، فيمكنه حمل أكثر من 300 كيلو جراما على ارتفاع 500 كيلومتر على مدار متزامن مع الشمس.

وتهدف هذه الأقمار إلى اكتشاف بيئة الأرصاد الجوية، على أن يهدف الآخر إلى توفير خدمات تطبيقات الأقمار الصناعية لتصوير المناطق الواسعة بشكل شامل، ويعمل الصاروخ بالوقود الصلب.

وصمم الصاروخ خصيصًا لإرسال أقمار صناعية متناهية الصغر إلى المدارات المنخفضة، علاوة على إمكانية حمل قمر صناعي واحد وأقمار صناعية كثيرة، لتنفيذ العديد من الخدمات.