الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

على ضمانة ناسا.. الكويكب المفقود لن يصطدم بالأرض

الكويكبات المفقودة

الكويكبات المفقودة

نورهان عبدالعزيز

A A

أعلنت وكالة «ناسا» الفضائية، أن الكويكب المفقود، والمعروف باسم 2007 FT3 لن يُحدث أي تهديد للأرض، فكان في بداية الأمر عبارة عن صخرة كبيرة يصل ارتفاعها نحو 300 متر ووزنها إلى 2.6 مليار.

كويكب 2007 FT3

ورصد العلماء هذا الكويكب في عام 2007 ثم اختفى تمامًا، وكان يخشى العلماء تواجده واصطدامه بالأرض، لكن كشفت الدراسات أن احتمالية تصادمه بالأرض قليلة للغاية، حسبما كشف موقع «ndtv».

وأكدت الدراسات الحديث، أن معدل تصادمه بالأرض واحد من بين 11.5 مليون، فلا يُحدث أي أضرار ممكنة، فالأرض ليست على قائمة الاصطدامات، وعلى الرغم من ذلك، تراقب ناسا الأجسام القريبة من الأرض (NEOs).

وتدرس وكالة الفضاء الأمريكية كافة التهديدات المحتملة مع تسجيلها بانتظام فى قاعدة بيانات ناسا العامة، فيمكن للجميع معرفتها، نظرًا لأنها تحرص طيلة الوقت على مراقبة الأوضاع المتغيرة.

وكشف متحدث باسم ناسا لصحيفة ستاندرد، أنه لا توجد تهديدات لتأثير هذه الكويكبات على سطح الأرض، فتراقب ناسا السماء للعثور على الكويكبات والأجسام القريبة من الأرض.

مركبة VIPER

ودعت وكالة «ناسا» الفضائية عددا كبيرا من الأشخاص لكتابة أسمائهم على متن المركبة القمرية VIPER، والتي من المقرر أن تنطلق أواخر عام 2024 على متن صاروخ SpaceX Falcon Heavy.

ويكمن الهدف الرئيسي من المركبة في البحث عن الموارد التي توجد بالقرب من القطب الجنوبي للقمر، علاوة على استكشاف الجليد المائي وأجزاء من سطح القمر لم يقبل أحد على زيارتها من قبل.

وأوضحت «ناسا»، أنها ترغب في إنشاء قاعدة مأهولة بالسكان، فتدعو الوكالة الجميع أن يكونوا جزءً من هذه الرحلة التي تتسم بالمتعة والمخاطرة في نفس الوقت.

search