الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:03 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

القصة الكاملة لقضية الفنانة المغربية دنيا بطمة «حمزة مون بيبي»

دنيا بطمة

دنيا بطمة

لينا غالي

A A

أثارت الفنانة المغربية دنيا بطمة، الجدل من جديد بعد الكشف عن تفاصيل جديدة في قضية التشهير المعروفة باسم «حمزة مون بيبي»، والتي عادت بعد سنوات إلى الساحة.

بدأت القصة منذ عام 2019، عندما قررت دنيا بطمة وشقيقتها بإنشاء حساب على "إنستجرام" يحمل اسم "حمزة مون بيبي"، لكشف تفاصيل علاقة فنانات مغربيات ببعض الرجال الخليجيين واتهامهم بوجود علاقات مشبوهة.
واستهدفت صفحة حمزة مون بيبي العديد من المشاهير المغربيين، أبرزهم:  رجاء وعمر بلمير، ابتسام تسكت، نورا فتحي، سعيدة شرف، طاهرة، بالإضافة إلى استهداف رجال أعمال.

وتم إلقاء القبض على المتهمتين دنيا بطمة وشقيقتها، في 20 ديسمبر 2019، وخضعا للتحقيق وقتها لمدة 16 ساعة، فضلا عن تغريم 50 ألف دولار أمريكي لدنيا بطمة، ولشقيقتها بـ 30 ألف دولار أمريكي مع قرار سحب الجواز ومنع السفر، وتم إطلاق سراحهما مع استمرار التحقيقات.

قضت المحكمة الابتدائية في مدينة مراكش بالمغرب في يوليو 2020، بسجن دنيا بطمة ثمانية أشهر، وشقيقتها ابتسام بطمة سنة .

لكن القضية تجددت مرة أخرى وظهرت على الساحة خلال الساعات القليلة الماضية بعد رفض الطعن المقدم من دنيا بطمة وتأييد حكم حبسها في قضية “حمزة مون بيبي”.

رفع مدة الحكم الابتدائي الصادر بحق دنيا بطمة

وقضت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بمراكش، في يناير 2021 برفع مدة الحكم الابتدائي الصادر بحق دنيا من الحكم الابتدائي بـ 8 أشهر سجنا نافذا، إلى سنة سجنا نافذا وغرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم.

ودائما ما تحاول دنيا بطمة تبرأة نفسها في قضية  "حمزة مون بيبي" ، وأكدت أن القضاء المغربي قام بتبرأتها وشقيقتها ابتسام بطمة ابتدائيا واستئنافيا من القضية، وذلك لعدم وجود أي دليل يربطهما بالحساب الذي عُرف بتشهيره بعدد من المشاهير.

مؤكدة خلال لايف نشرته عبر صفحتها على موقع “إنستجرام" أنها تتعرض لمؤامرة من أقرب الناس لها باستخدام صور مفبركة وتحريض بعض القنوات ضدها تضرب في سمعتها مقابل مبالغ مالية ضخمة.

طلبت دنيا بطمة باكية من الملك محمد السادس ملك المغرب أن يأمر القضاء المغربي بالعفو عنها قائلة: "مولاي صاحب الجلالة نصرك الله وحفظك بما حفظ به الذكر الحكيم وأقر عينك بولي عهدك المولى الحسن، وشدد الله أزرك بشقيقك الأمير مولاي رشيد وباقي الأسرة العلوية الشريفة، أنا دنيا بطمة راعية من رعاياك الأوفياء، ألتمس أن تتفضل وتشملني بعطفك وأن ترحمني وترحم بناتي وترفع عني هذا البلاء لأنني أحسست بالظلم".

محمد الترك يواصل هجومه على دنيا بطمة

وفى السياق هاجم المنتج محمد الترك، طليقته الفنانة دنيا بطمة، بعد اتهامها له بأنه السبب في المؤامرة التي استهدفتها في قضية «حمزة مون بيبى» المتهمة بها، والتي حكمت فيها المحكمة ضدها بالسجن لمدة عام، حيث نشر مقطع فيديو على «تيك توك» انتقدها فيه بضراوة.

وقال محمد الترك، عبر موقع الفيديوهات القصيرة «تيك توك»، قائلا: «إذا أكرمت اللئيم تمرد، ابكي ومثلي على الشعب المغربي ولكن تجيبي اسمي لا، أنا سكتلك بما فيه الكفاية سنتين وتقولي عني إني كنت عميل وجاسوس اللي كان بيعمل كدا عيلتك وأولهم أختك».

وأضاف: «9 سنين مستحملك أنت وعيلتك وكل الحاجات اللي بتخطر على بال الكفار استحملتهم، بتقولي عني ببيع أخبارك، عندك إيه أخبار عشان أبيعهم؟ انتوا اللي مفاضيح، أنت اللي بتفضحي نفسك، كنت واقف معاكي بخيرك وشرك.. كم مرة وقعتي كم مرة عملتي مشاكل ومسكتيش والناس كرهتك وكرهتني معاكي».

وواصل طليق دنيا بطمة: «في بيتكم كنتوا بتعيشوا على لمبة واحدة عشان التوفير، ولما حد كان بيمرض مكنتوش بتجيبوا له دوا، أنا اللي كنت بجيب، وعملت عملية جدتك لعيونها، خالك أنا اللي عامل عمليته، بناتي حارماني منهم سنة ونص اللي هما مش في بالك أصلا وخالتك اللي بتربيهم، وأنت بحفلاتك، وبتشوفيهم بالشهر مرة، بتمثلي ليه إنك مظلومة ومقهورة؟ مثلي بدموعك على الناس».

محمد الترك يهاجم دنيا بطمة بضراوة

تابع:" طول عمرك كدا من يوم ما عرفتك وأنا في مشاكل، وهاخد بناتي منك بالإنتربول، اللي بيصدقوا دموعك المزيفة عيلتك اللي مستوى ذكائهم 3% كنت بتكسف أقول اسمك من أفعالك، عرفتك على أمراء وشعراء وناس ليهم قيمة.. بناتي هاخدهم أربيهم مع أم متعلمة مش جاهلة تلبس النضارة وتقعد على إنستجرام بالساعات".


 

search