الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أكرم حسني يعزي وائل الدحدوح في استشهاد ابنه: «ربنا يربط على قلبك»

وائل الدحدوح

وائل الدحدوح

محمود الجلفي

A A

حرص الفنان أكرم حسني، على تعزية الإعلامي وائل الدحدوح، بعد استشهاد نجله منذ قليل، نتيجة قصف إسرائيلي استهدف صحفيين غرب خان يونس جنوبي قطاع غزة، موجهًا له رساله، وداعيًا الله أن يلمهم قلبه الصبر والسلوان.

ونشر أكرم حسني صورة لوائل الدحدوح من خلال حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»، وعلق عليها قائلا: «لا توجد كلمات توفي حقك وجهادك.. ربنا يصبرك ويربط على قلبك».

استشهاد نجل وائل الدحدوح

أعلنت وكالات أنباء فلسطينية عن استشهاد حمزة وائل الدحدوح والصحفي مصطفى ثريا في قصف سيارتهم برفح.

لم تكن المرة الأولى التي يفقد فيها الصحفي الفلسطيني «وائل الدحدوح» أحد أبنائه، ففي 25 أكتوبر شن الاحتلال غارات القص واستهدف منزل الدحدوح مما أسفر عن استشهاد أفراد عائلته ومنهم زوجته وابنه وابنته، وذلك بعد الغارات الجوية التي شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على منازلهم.

بيان المكتب الإعلامي عن استشهاد الصحفيين

كشف المكتب الإعلامي في غزة، عن ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 109 منذ بدء حرب الإبادة الجماعية فى شهر أكتوبر الماضى ، بعد ارتقاء الزميلين الصحفيين الصحفي حمزة وائل الدحدوح، والصحفي مصطفى ثريا، حيث استشهدا بقصف الاحتلال "الإسرائيلي" لسيارة كانوا يستقلونها خلال تغطيتهم الصحفية.

ووجه المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، في بيان له، العزاء لأسر الصحفيين الدحدوح وثريا، قائلا :"خالص العزاء للأسرة الصحفية الفلسطينية وللزميل الصحفي وائل الدحدوح ولذوي الشهيدين الكرام".

وندد بأشد العبارات هذه الجريمة النكراء، موضحا أن هذه الجرائم المتواصلة التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحفيين تهدف إلى ترهيب وتخويف الصحفيين ومحاولة فاشلة لطمس الحقيقة ومنعهم من التغطية الإعلامية.

ودعا المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، كل الاتحادات الصحفية والهيئات الإعلامية والحقوقية والقانونية إلى إدانة هذه الجريمة والتنديد بتكرارها من قبل الاحتلال، كما ندعوهم إلى الضغط على الاحتلال لوقف حرب الإبادة الجماعية ضد شعبنا الأعزل في قطاع غزة.

search